عقد المؤتمر الدولي لإعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية نيسان المقبل

 

(المستقلة)..حدد صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العلميات الارهابية شهر نيسان المقبل من العام الحالي موعدا لعقد المؤتمر الدولي لدول المانحة، موجه سفراء العراق للتحرك على تلك الدول من اجل دعم المؤتمر.

وقال رئيس الصندوق عبد الباسط تركي عند ترأسه الاجتماع السادس للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في مقر الصندوق، ان اللجنة اتفقت على ان يكون يومي 16 – 17 / 4/ 2016 موعدا لعقد المؤتمر في المملكة الاردنية (البحر الميت) .

وأوضح رئيس الصندوق ان المجتمعين من اللجنة التحضيرية وهم “محافظي المناطق المتضررة من العمليات الارهابية اضافة الى ممثلين من الوزارات الساندة”، اتفقوا على ضرورة توجيه الدعوات لحضور المؤتمر بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على توصيات الاجتماع على ان تقوم وزارة الخارجية بتوجيه الدعوات او مجلس الوزراء (مكتب رئيس الوزراء).

وأكد رئيس الصندوق ضرورة ان تقوم وزارة الخارجية بتوجيه سفراء العراق بالتنسيق مع حكومات تلك البلدان لغرض حثهم لحضور الاجتماع ، فضلا عن تكثيف الجهود من قبل الجميع لإنجاح المؤتمر وعقد اجتماعات مكثفة وتشكيل لجان فرعية تقوم بذلك وتتحرك بسرعة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد