عرض أزياء في السفارة العراقية بالرباط

(المستقلة)..بمناسبة اليوم الوطني للمرأة المغربية، نظمت السفارة العراقية بالرباط، في مقر إقامة السفير، عروض أزياء فولكلورية تنهل من التراث العراقي الكوردي و المغربي، بحضور عدد من زوجات رؤساء البعثات الديبلوماسية العربية في الرباط.

و في إطار التعاون الثقافي و الفني بين البلدين، قدمت شرمين قصاب، حرم السفير العراقي، تشكيلتها من الأزياء التي صممتها شخصيا، و نالت إعجاب الحضور، في عرض تم بإشراف من المخرج الكردي نوزاد شيخاني.

و قال حازم اليوسفي، سفير دولة العراق في المغرب، إن هذه الأمسية الرمزية تهدف إلى تكريم المرأة المغربية و العربية، و تدخل في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، كما تعبر عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين.

و تخلل الحفل تكريم إعلاميات مغربيات من طرف السفارة العراقية، حيث تسلمت سميرة مغداد، مديرة مكتب سيدتي في الرباط، درع تكريمها من طرف زوجة السفير التونسي، إلى جانب حجيبة ماء العينين، عن مجلة لآلة فاطمة، التي تسلمت درعها من طرف كريمة السفير الإماراتي، و خديجة سبيل رئيسة تحرير نساء من المغرب، من طرف حرم السفير السعودي، وعزيزة حلاق عن مجلة نسمة، تسلمت الدرع من طرف زوجة السفير الكويتي، و في الختام قدمت شرمين قصاب مشغولات من صنع يدوي لجمعية الأسرة و الطفل، عربون محبة و تقدير من السفارة العراقية.(النهاية)

اترك رد