عبد الحسين ريسان :لجنة الاقتصاد بصدد استجواب وزير التجارة في حال استمرار مشاكل البطاقة التموينية

بغداد ( إيبا )..اعلن عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عبد الحسين ريسان الحسيني ان اللجنة بصدد استجواب وزير التجارة في حال استمرار مشاكل البطاقة التموينية.

وقال الحسيني في تصريح عن مكتبه الاعلامي  ان وزارة التجارة بعيدة كل البعد عن المواطن وتعمل بمفردها بعيداً عن مجلس النواب بشكل عام واللجنة الاقتصادية على وجه الخصوص،مؤكداً فشلها في موضوع توفير مواد البطاقة التموينية.

وأضاف ان هنالك صراعاً داخل وزارة التجارة حول من يتحمل مسؤولية اتخاذ القرار في موضوع البطاقة التموينية،فضلاً عن وجود تهرب من المسؤولية،بحيث اصبحت مشكلة يعاني منها كل ابناء الشعب.

واوضح الحسيني أن وزارة التجارة لديها الكثير من المهام التي تقوم بها وموجودة ضمن قانونها التي تعمل عليه،وواحدة من تلك المهام تأمين خزين ستراتيجي،مشددا على ضرورة ان تكون جهود الوزارة منصبة على قضية توفير البطاقة التموينية دون ان تنجح به هو الآخر،فضلاً عن الكثير من المسائل المتعلقة بها كملفات الفساد والمواد التالفة في مخازن الوزارة وتأخر المواد التموينية لما يقارب خمسة اشهر او ستة،وجميع هذه المشاكل لو كان هنالك صوت وضغط حقيقي من قبل وزارة التجارة لامكنها ان تجني شيئا.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.