عبدالسلام المالكي يطالب بتأسيس هيئة تموين مختصة بالبطاقة التمونية ب

بغداد ( المستقلة ).. طالب عضو اللجنة الاقتصادية النيابية النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي بتأسيس هيئة التموين تعمل بديلا عن وزارة التجارة في توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطن بعد ان فشلت الاخيرة في هذا المجال.

وقال المالكي في تصريح لـ”مكتبه الاعلامي”: ان “هيئة التموين هيئة معمول بها في مصر ودول الخليج وغيرها من دول العالم وهي مختصة بتوفير مفردات البطاقة التموينية فقط”, مشيرا الى ان عمل وزارة التجارة بموجب القانون الذي اقره مجلس النواب في 2011 نظم عمل الوزارة ومهامها التي حددها كما هو موجود في باقي وزارات تجارة دول العالم من حيث تنظيم الوضع الاقتصادي ومراقبة السوق ورفده بالمواد المطلوبة والخزن الستراتيجي وتنظيم التجارة او العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بقية الدول وغيره من الاعمال.

ولفت الى ان عمل هيئة التموين متخصص بمواضيع البطاقة التموينية حصرا لذا سيكون عندها من السهل على وزارة التجارة الذهاب الى اعمالها الطبيعية والمتعارف عليها, مؤكدا على اهمية تأسيس هذه الهيئة لاسيما بعد ان فشلت وزارة التجارة في ايصال مفرادات البطاقة التموينية الى المواطن, مبينا ان تأسيس الهيئة من شأنها فك الاشتباك الحاصل في وزارة التجارة ورفع زخم الاعمال عنها.

ورأى ان هذا المطلب بات ضروريا في العراق خاصة انه نجح في الدول التي اتبعته مثل مصر والخليج وغيرها حتى نتخلص من الفشل الكبير الذي لحق في وزارة التجارة بتوفير مفردات البطاقة التموينية فضلا عن ضمان حق المواطن في الحصول على كافة المفردات الى جانب السيطرة على الفساد المالي والادراي المستشري في الوزارة وحتى يكون هذا المركز هو الباب الرئيس او المنفذ الرئيس لتسليم البطاقة التموينية والمسؤول امام المواطن العراقي في معالجة كافة الاخفاقات الحاصلة منذ العام 2003 وحتى اليوم في هذا المجال.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد