عباس المحمداوي : من حق علاوي رفض التوقيع على ميثاق الشرف

بغداد ( المستقلة )..قال الأمين العام لائتلاف ابناء العراق الغيارى عباس المحمداوي ان من حق رئيس القائمة العراقية اياد علاوي أن يرفض المشاركة في ميثاق الشرف الذي دعا اليه نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي لكثرة المواثيق التي لم تطبق ، داعيا السياسيين الى الرجوع الى مبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر .

وأوضح  المحمداوي في بيان له اليوم :” لقد بات الساسة العراقيون بحاجة الى استيراد اقلام للتوقيع على معاهدات ومواثيق الشرف الكثيرة التي لم يتم تطبيقها ، فبالرغم من أننا نثمن مبادرة الخزاعي ونثني على جهوده ، إلا اننا نطرح التساؤل ذاته الذي يطرحه الشارع العراقي اليوم : الى متى يوقع المسؤولون على هذه المبادرات والمواثيق المتعددة دون أن يتم تطبيقها؟ وهل تم تطبيق مواثيق الشرف السابقة لنوقع اليوم على ميثاق شرف جديد؟ “.

وتساءل :” لماذا لم يطبق الساسة مبادرة السيد مقتدى الصدر؟ ألأنه طالب بحقوق الشعب العراقي برمته من اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء وتعيين العاطلين وتوزيع عائدات النفط على الشعب العراقي وغيرها “.

وأضاف :” إن الأجدر بالسياسيين اليوم أما العمل بمبادرة السيد الصدر التي طرحها سابقا ، أو حل الحكومة التي مازالت غير مكتملة أساسا وإعادة كتابة الدستور بالشكل الذي يلبي طموحات الشعب العراقي ، ولهذا نحن لانلوم علاوي الذي يرفض التوقيع على ميثاق الشرف الوطني “.(النهاية)

اترك رد