عامر عبد الجبار: الوزير بالوكالة لأكثر من شهر يعني ضعف الاداء بالوزارتين

(المستقلة)..طلب رئيس المكتب العراقي الاستشاري عامر عبد الجبار اسماعيل من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان لا يترك اي وزارة او أي مؤسسة في حكومته تدار من قبل وزير بالوكالة اكثر من شهر واحد .

وقال عبد الجبار في تصريح تلقت (المستقلة) نسخة منه “لا يوجد وزير “جوكر” وان عدد ايام الشهر 30 يوم واليوم 24 ساعة فلا يمكن زيادتها والوزير عمله في الوزارة اربعة ايام في الاسبوع حيث كل ثلاثاء اجتماع مجلس الوزراء والجمعة والسبت عطلة رسمية فكيف يدير الوزير وزارتين وحصة كل وزارة يومين فقط في الاسبوع في اعلى التقديرات؟ ناهيك عن العطل الرسمية الاخرى والمناسبات او واجبات الوزير الحزبية او غيرها .

واشار الى أن بعض الوزراء عندما يكلفون بوزارة اخرى بالوكالة لن يذهبوا اليها الا ما ندر ولو اعتبرنا الوزير بالوكالة يعطي لكل وزارة يومين في الاسبوع من وقته فهذا يؤدي حتما الى تقصير في عمله بالوزارتين معا وعليه لا يمكن لأي وزير ان يكون ناجحا بإدارة وزارتين معا اكثر من شهر واحد ونرجو الاستفادة من التجارب السلبية للحكومات السابقة

ونوه عبد الجبار الى ان هنالك العديد من المدراء العامين يديرون اكثر من شركة او مديرية بالوكالة منذ عدة سنوات و تسبب ذلك في ضعف الاداء واستفحال الروتين وتأخير البريد الرسمي ، منوها الى ان هذا يعد فسادا اداريا خطيرا في هيكلة ادارة الدولة العراقية.
ودعا لمعالجته بشكل عاجل مع تثمين جهود المكلفين بهذه المهمات بالوكالة

قد يعجبك ايضا

اترك رد