عالية نصيف : عزل مرسي رسالة للشعب العراقي بعدم التورط في دعم نظام الاسلام السياسي

بغداد ( المستقلة).. قالت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف ان عزل الرئيس المصري محمد مرسي هو رسالة قدمها الشعب المصري الى العراقيين للحذر من دعم أي نظام يتبنى الاسلام السياسي المتشدد في الانتخابات العراقية المقبلة .

وذكرت نصيف في تصريح نقله المكتب الإعلامي للإئتلاف :” ان التجربة المصرية في صعود تنظيم اسلامي متشدد الى سدة الحكم ومن ثم عزله من قبل الشعب إنما هو رسالة بعثها المصريون الى العراقيين للحذر من التورط في دعم مثل هكذا تنظيمات في الانتخابات العراقية المقبلة “.

وأضافت :” لقد أثبت نظام الرئيس مرسي خلال الفترة التي تولى فيها الحكم في مصر أنه نظام لايمتلك أفقا مستقبليا وستراتيجية ذات أبعاد سياسية واقتصادية ، بقد ما كان بؤرة للمشاكل في مصر والشرق الاوسط”.

وأشارت الى :” ان التجربة المصرية تستحق الوقوف عندها والنظر في تداعياتها التي أدت في النهاية الى عزل مرسي عن الحكم ، في ظل محاولة بعض دعاة مشروع الاسلام السياسي في العراق الصعود على أكتاف المواطنين وفرض نظرياتهم وأفكارهم على الساحة السياسية العراقية ، فقد كانت هذه التجربة درسا مجانيا لنا نحن العراقيين في عدم الوقوع في الخطأ الذي وقع فيه المصريون “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. غريب وطنه يقول

    نحن لا يوجد عندنا اسلام سلفي عندنا (سرقة بحيلة اسلامية)سرقة اصوات الناس وسرقة خيرات البلد

  2. Riyadh Almosawi يقول

    الاسلام السياسي بنسخته السلفيه الحق الحركات الاسلاميه اثار سلبيه كثيره والانحدار الى الهاويه من كفاح 80 عاما ليتسلموا الحكم ويسقطوا بعد سنه واحده بفشل ذريع

اترك رد