عالية نصيف تطالب بحذف قانون الملاحة في خور عبد الله من جدول اعمال البرلمان

بغداد ( إيبا )..طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف بالضغط على رئاسة البرلمان لعدم ادراج قراءة قانون تصديق الاتفاقية بين حكومتي العراق والكويت بخصوص تنظيم الملاحة في خور عبد الله.

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب زهير الاعرجي :” اننا تفاجأنا اليوم بادراج القراءة الاولى لقانون تصديق الاتفاقية بين حكومتي العراق والكويت بخصوص تنظيم الملاحة في خور عبد الله رغم اننا نجهل ماقامت به اللجنة المشتركة بين البلدين”.

واضافت : ” سبق ان قدم طلب الى رئاسة المجلس موقع من مئة نائب لكشف طبيعة عمل اللجنة المشكلة لتنظيم العلاقة بين العراق والكويت “.

واوضحت :” ان العراق يقع تحت طائلة البند السابع وقانون مجلس الامن رقم 833 الذي فرض على العراق ابان حرب 1990 فيه العديد من الخروقات ، وهو قانون ضعيف ، ولولا التشرذم السياسي والتشظي وعدم وجود اتفاق بين الكتل السياسية لكان من السهل الطعن فيه لدى الامم المتحدة والغاؤه “.

واشارت نصيف الى ” ان ميناء خور عبد الله الذي انشئ في عام 1964 ، عراقي وحفر بأيدٍ عراقية والحفارات التي استخدمت عراقية ، ولم يكن هناك اي فضل للكويت في انشائه “.

وبينت انه تم تقديم طلب موقع من خمسين نائبا الى رئاسة البرلمان لرفع الفقرة الخاصة بقانون تنظيم الملاحة في خور عبد الله من جدول الاعمال لحين بيان نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين “, مطالبة القوى الوطنية والاعلامية “بالضغط على رئاسة البرلمان لعدم تمرير هذا القانون “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد