عالية نصيف تطالب بتشريع قانون (مكافحة تمويل الارهاب) لتجفيف منابع تمويله في العراق

بغداد ( المستقلة )..طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف السلطة التنفيذية بإنجاز مشروع قانون (مكافحة تمويل الارهاب) وإرساله للسلطة التشريعية لقراءته وإقراره .

وقالت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” ان الفساد المالي الكبير الذي حصل في الدولة العراقية أدى الى ذهاب جزء كبير من الأموال المنهوبة والمختلسة الى تمويل الارهاب ودعم التنظيمات المسلحة والمجاميع ارهابية ، مما رفع من قدراتها الهجومية وساعدها على تنفيذ عمليات نوعية ضخمة لايمكن لها القيام بها دون توفر تمويل ضخم “.

واضافت :” ان هروب مئات السجناء من سجن ابي غريب ليس عملية عادية وفردية يقوم بها سجناء في حالة اضراب وتمرد كما يحدث احيانا في بقية السجون ، بل كانت عملية نوعية تم تنفيذها بتمويل ضخم معظمه من الاموال التي نهبت على ايدي المفسدين ، بالاضافة الى التخطيط بالغ الدقة والتوجيه من دول اقليمية “.

واشارت الى :” ان الارهاب في العراق اليوم هو ارهاب سياسي ، فبالتالي لابد من انجاز قانون (مكافحة تمويل الارهاب) من قبل السلطة التنفيذية بالاشتراك مع مجلس شورى الدولة وجهاز مكافحة الارهاب ، ومن ثم إرساله الى السلطة التشريعية لغرض قراءته واقراره قبل انتهاء الدورة البرلمانية الحالية “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد