عالية نصيف تطالب الحكومة بتقديم شكوى ضد لسعودية في حال ثبوت تسييرها طائرة بدون طيار فوق سجن الناصرية

 بغداد ( المستقلة ).. طالبت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الحكومة برفع دعوى قضائية ضد السعودية وتقديم شكوى ضدها في المحافل الدولية في حال ثبوت قيامها بتسيير طائرة بدون طيار لتصوير سجن الناصرية المركزي .

وقالت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” ان هذا الخرق الفاضح الذي يشكل انتهاكا سافرا للسيادة العراقية يتطلب من الحكومة العراقية المباشرة في رفع دعوى قضائية ضد السعودية في حال ثبوت مسؤوليتها عنه ، سيما أننا لا نستبعد قيامها بمثل هكذا نشاطات معادية للعراق “.

واضافت :” ان سجن الناصرية المركزي يضم اخطر إرهابيي تنظيم القاعدة من مختلف الجنسيات ، ما جعله محط أنظار بعض دول الجوار التي تسعى لزعزعة الأمن في العراق من خلال تهريب السجناء بعمليات عالية الدقة والتنظيم على غرار ما حدث في سجني التاجي وأبي غريب”.

وبينت :” ان من الضروري ان نتعلم الدرس من التجارب السابقة لتلافي تكرار الحوادث من هذا النوع ، فالأجدر بالجهات المعنية أن تتأهب منذ اللحظة لأي هجوم طارئ قد يستهدف سجن الناصرية وكافة السجون في بقية المحافظات ” ، داعية الى :” التعامل بجدية مع الطلب الذي تقدمت به الحكومة المحلية بذي قار بشأن نشر منظومة دفاع جوي في محيط سجن الناصرية “.

وشددت نصيف على :” ضرورة قيام الحكومة بتسجيل شكوى ضد السعودية بشأن خرقها للأجواء العراقية لدى الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ، بالإضافة الى تسليم السعودية مذكرة احتجاج شديدة اللهجة “.(النهاية)

 

اترك رد