عالية نصيف تدعو الى البدء بتفعيل وثيقة الشرف وتطبيقها من خلال تدعيم الجبهة الداخلية

بغداد (المستقلة).. دعت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف قادة الكتل السياسية الى البدء بتفعيل وثيقة الشرف وتطبيقها من خلال تدعيم الجبهة الداخلية في ظل التحديات التي يمر بها العراق والمنطقة .

وقالت نصيف في تصريح نقله المكتب الإعلامي للإئتلاف :” ان تفعيل وثيقة الشرف اليوم بات ضرورة ملحة في العراق ، والحفاظ عليها مسؤولية القادة السياسيين في ظل الإرهاب الذي تعانيه المنطقة برمتها والتهديد المستمر للسلم الأهلي فيها “.

واوضحت :” ان تفعيلها يتطلب من كافة القادة السياسيين في العراق تدعيم الجبهة الداخلية ومناقشة مشاكلهم وخلافاتهم الحالية وإيجاد الحلول لها بما يلبي طموحات الشارع العراقي ، ومن هنا يجب ان نمر على كافة قضايا الوثيقة بكل انسيابية وأن نتعاطى بمرونة مع القضايا العراقية “.

وشددت نصيف على :” ضرورة الابتعاد عن العقلية المأزومة التي تؤمن بأن الوثيقة هي آخر الحلول ونهاية المطاف في سعي منها تخويف الشارع العراقي بلغة هي أشبه ما تكون بلغة التهديد ، فهذه الطريقة في التفكير تعني أما نسف العملية السياسية والقضاء على الديمقراطية في العراق ، او اطلاق يد الجماعات المسلحة والميليشيات “.(النهاية)

اترك رد