عالية نصيف تجدد دعوتها لاستبدال وزير الخارجية بآخر من ابناء القومية العربية

بغداد ( إيبا ).. جددت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف دعوتها الى ” استبدال وزير الخارجية بآخر من المكون العربي ” ، بسبب ما وصفته بـ ” اخفاقه في الانفتاح على دول المنطقة والعالم بما يخدم القضايا العراقية “.

وأوضحت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للائتلاف :” بعد ان اثبتت امريكا فشلها في مساعدة العراق ليكون دولة قوية ذات هوية عراقية عربية ، جاءت الحاجة الى دبلوماسية عراقية قوية تجعل العراق دولة ذات هيبة وسيادة ومنفتحة على دول العالم والمنطقة في منأى عن التدخلات الخارجية “.

وأضاف انه :” من المؤسف ان وزير الخارجية أخفق طيلة السنوات العشر الماضية في جعل العراق دولة مؤثرة في العالم ومنفتحة على الدول العربية ، بل على العكس من ذلك جاءت النتائج مخيبة للآمال وبات العراق ساحة مفتوحة للتدخلات الخارجية والصراعات الاقليمية “.

وتابعت نصيف :” ان من واجب السلطة التنفيذية استبدال وزير الخارجية بوزير آخر عربي ، بعد ان اخفقت الدبلوماسية العراقية في كسب الدعم والتأييد في القضايا المهمة”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عادل رحمن محمد يقول

    لقد اختزلت السيده اسباب الاخفاق في شخص واحد وتناست دور السياسيين ومجلس النواب والحكومه قاطبة في ذلك . ثم لماذا وزير عربي , لماذا لايكون شخصا متمرسا من اي مكون آخر . انا عربي , ولكن هل ان على رؤوس العرب ريشه ؟! وماالذي يميزهم عن غيرهم ؟

اترك رد