عالية نصيف : الساسة الذين سيمتنعون عن المشاركة في مؤتمر توقيع وثيقة الشرف عاجزون عن تحرير انفسهم من الإرادات الخارجية

بغداد(المستقلة).. قالت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف ان الساسة الذين سيمتنعون عن المشاركة في مؤتمر توقيع وثيقة الشرف عاجزون عن تحرير انفسهم من الإرادات الخارجية التي باتت تسيطر على قراراتهم .

واوضحت نصيف في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” نحن نرحب بأية مبادرة من شأنها أن تحقن دماء العراقيين بمختلف اطيافهم وانتماءاتهم وتسهم في جعل السياسيين يتعهدون أمام الله وامام الشعب بصيانة حقوق جميع العراقيين دون تمييز ويسعون بصدق الى إنهاء كافة المشاكل والأزمات والعقد السياسية للوقوف صفا واحدا بوجه التحديات التي يتعرض لها العراق “.

واضافت :” ان من لايرغب في المشاركة مؤتمر توقيع وثيقة الشرف ومبادرة السلم الاهلي والمجتمعي هو غير قادر على التحرر فكريا من الاجندات الخارجية التي ارتبطت ارادته بها ، فمن المؤسف ان هناك العديد من السياسيين باتت قراراتهم وتوجهاتهم مكبلة بالإرادات الخارجية بسبب عمالتهم وتخابرهم مع جهات خارجية تمكنت من إغرائهم بالمال السياسي “.

وبينت :” ان الشعب العراقي هو من سيصدر حكمه من خلال صناديق الاقتراع على كل سياسي امتنع عن المشاركة في مؤتمر توقيع وثيقة الشرف ومبادرة السلم الاهلي والمجتمعي “.(النهاية)

اترك رد