عادات ستشعرك بالدفء خلال فصل الشتاء

المستقلة /- طقس البرودة يحتاج إلى الرياضة دوماً من أجل تحريك الدورة الدموية للشعور بالدفء، كما أننا نلجأ عادة لشرب السوائل الساخنة كونها تشعرنا بالدفء، ووفقاً لهذا سنقدم لكم عادات يومية من شأنها تدفئة اجسادكم في فصل الشتاء وهي:

ممارسة الرياضة قبل النوم

ينصح بممارسة الرياضة مع اقتراب وقت النوم، وتحديداً قبل ساعتين من النوم، وذلك لأن التمرينات الرياضية تساعد في زيادة تدفق الدم وبالتالي رفع درجة حرارة الجسم، ويمكن ممارسة بعض التمارين الخفيفة في الفراش دون بذل مجهود شديد حتى لا يزداد الشعور باليقظة والنشاط، مما يؤثر على النوم.

اختيار الملابس المناسبة

تلعب الملابس دوراً كبيراً في تدفئة الجسم، ولذلك يجب اختيار الملابس المناسبة لموسم الشتاء، وينصح بارتداء الملابس الداخلية القطنية، والملابس الثقيلة المصنوعة من ألياف طبيعية في الطبقة الخارجية، مثل الصوف والفراء.

تدفئة الأطراف

حينما تكون الأطراف باردة، فإنها تؤثر على درجة حرارة الجسم بالكامل، ولذلك يجب التأكد من تدفئة اليدين والقدمين جيداً للتمتع بنوم دافيء.

تناول الحليب الدافيء

يعتبر الحليب الدافىء من أكثر المشروبات التي ترفع حرارة الجسم وتساعد في الشعور بالاسترخاء والهدوء النفسي، ولذلك ينصح بتناول كوب من الحليب الدافيء قبل النوم، ويفضل أن يكون خالي من الدسم ودون تحلية بالسكر الصناعي، ولكن يمكن إضافة العسل الأبيض إليه.

أخذ حمّام دافيء

من الطرق الفعّالة للشعور بالدفء خلال النوم هو أخذ حمّام دافئ قبل الخلود إلى الفراش، فهذا يساعد في رفع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة والشعور بالاسترخاء، ولكن يجب عدم استخدام الماء الساخن للاستحمام، بل ينبغي أن يكون دافئاً.

اختيار مرتبة ووسادة تبعث الدفء

تؤدي بعض أنواع المراتب والوسائد إلى زيادة الشعور بالبرودة، ولذلك يجب تحري الدقة في اختيار المرتبة وأغطية الأسِرة والوسادة التي تزيد من الشعور بالدفء، والأفضل أن تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن والصوف لأنها تساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل أكثر كفاءة من الألياف الصناعية.

عدم زيادة تدفئة الغرفة

في موسم الشتاء، يلجأ كثير من الأشخاص لاستخدام جهاز التدفئة أثناء النوم، وهو خطأ شائع، حيث أن تدفئة المكان المحيط سوف يدفع الجسم إلى تنظيم درجة الحرارة، وبالتالي تنخفض حرارة الجسم، مما يزيد من الشعور بالبرودة.

كمّادات الماء الساخن

وسيلة أخرى لزيادة الشعور بالدفء خلال النوم في ليالي الشتاء الباردة وهي استخدام قربة الماء، ويشترط أن تكون دافئة وليست ساخنة، حيث يمكن وضعها أسفل القدمين أثناء النوم لضمان الحفاظ على درجة حرارة الجسم المرتفعة.

التعليقات مغلقة.