عاجل : فوز كلنتون .. وتيد كروز بالانتخابات الحزبية التمهيدية الامريكية

(المستقلة)/ولاية ايوا – غازي المشعل /..اعلنت قبل قليل اي في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي ..الثامنة صباحا بتوقيت بغداد النتائج النهائية للمرحلة الاولى من الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزبين الديمقراطي والجمهوري تمهيدا لترشيح من يمثل الحزبين في الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة .

واسفرت النتائج في جانب الحزب الجمهوري تقدم مرشح الحزب تيد كروز في النتائج النهائية لنسبة 2ر27% متقدما في مفاجاة ملفتة للنظر على المرشح الملياردير دونالد ترامب الذي جاء بالمركز الثاني بنسبة 3ر24 % وحل ثالثا المرشح ماركو روبيو وبفارق ضئيل عن ترامب .. فيما حل الدكتور بين كارسن رابعا بنسبة بلغت 3ر9% ….

اما في الجانب الديمقراطي فقد جاءت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلنتون بالمركز الاول وبفارق ضئيل للغاية احتسب على عدد اصابع اليد الواحدة عن المرشح بيرني ساندرز فحصلت كلنتون على 8ر49% فيما حصل ساندرز على 6ر49% ..

وعقب هذه النتائج مباشرة فقد انسحب على الفور من السباق المرشح الديمقراطي مارتن اومالي ..والمرشح الجمهوري مايك هاكابي ..فيما غادر المرشح كريس كرستي الولاية منذ الصباح وقد حصل على المركز العاشر بالنسبة للحزب الجمهوري .. وستجري المرحلة الثانية من الانتخابات الاسبوع المقبل في ولا نيوهامشاير شرقي الولايات المتحدة .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد