عاجل : المفوضية تعلن النتائج النهائية للانتخابات بالقوائم والمقاعد وسائرون الاول

(المستقلة)..أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم السبت نتائج الانتخابات النهائية باسم التحالفات، والقوائم، والائتلافات، وأسماء الفائزين بما يخص الاقتراع العام والخاص والخارج.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رياض البدران في مؤتمر صحفي عقده فجر اليوم إن تحالف “سائرون” حصل على 17 مقعدا في بغداد، وتلاه تحالف الفتح بـ9 مقاعد، وائتلاف دولة القانون بـ9 مقاعد، وائتلاف الوطنية 8، وائتلاف النصر 8، وتيار الحكمة الوطني4، وتحالف القرار العراقي 4، وتحالف بغداد 4، وحزب تمدن مقعد واحد، التحالف المدني مقعد واحد، والحزب المدني مقعد واحد، وحركة إرادة حصلت على مقعد واحد، وائتلاف الكفاءات للتغير على مقعد واحد.

وحقق تحالف الفتح في محافظة كربلاء على 3 مقاعد، وتحالف سائرون على 3، وائتلاف النصر على مقعدين، وائتلاف دولة القانون على مقعدين، وتيار الحكمة الوطني على مقعد واحد.

وفي محافظة دهوك في إقليم كوردستان حقق الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 10 مقاعد، فيما حصل الاتحاد الإسلامي الكوردستاني على مقعد واحد.

وفي محافظة المثنى حصل ائتلاف “سائرون” مقعدين، وتحالف “الفتح على مقعدين، وتيار الحكمة الوطني على مقعد، وائتلاف دولة القانون على مقعد.

وفي محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 8 مقاعد، والاتحاد الوطني الكوردستاني على مقعدين، وحراك الجيل الجديد على مقعدين، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة على مقعد واحد، وحركة التغيير على مقعد واحد.

وفي محافظة ذي قار حصل ائتلاف “سائرون” على 6 مقاعد، وتحالف الفتح 5 مقاعد، وائتلاف دولة القانون 3 مقاعد، ائتلاف النصر 3 مقاعد، وتيار الحكمة على مقعدين.

وفي محافظة بابل حصل تحالف الفتح 4 مقاعد، وائتلاف “سائرون” 4 مقاعد، وائتلاف النصر 3 مقاعد، وتيار الحكمة الوطني 3 مقاعد، وائتلاف دولة القانون 3 مقاعد، وائتلاف كفاءات للتغيير حصل على مقعد واحد.

وفي محافظة واسط حصل ائتلاف “سائرون” على 3 مقاعد، وتحالف الفتح مقعدين، وائتلاف النصر على مقعدين، وتيار الحكمة الوطني على مقعدين، وائتلاف دولة القانون على مقعد واحد، وائتلاف كفاءات للتغيير على مقعد واحد، ومازن عبد المنعم “أبو حيدر” مقعد المكونات عن الكورد الفيليين.

محافظة صلاح الدين حصلت قلعة الجماهير  مقاعد3، وتحالف الفتح مقعدين، وائتلاف الوطنية على مقعدين، وائتلاف النصر على مقعدين، وتحالف القرار العراقي على مقعدين، تحالف صلاح الدين هويتنا على مقعد واحد.

محافظة السليمانية في إقليم كوردستان الاتحاد الوطني حصل 8 مقاعد، حركة التغيير على 4 مقاعد، وحراك الجيل الجديد على مقعدين، والجماعة الإسلامية الكوردستانية على مقعد واحد، الحزب الديمقراطي الكوردستاني على مقعد واحد، والتحالف من اجل الديمقراطي والعدالة على مقعد واحد، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني على مقعد واحد.

محافظة القادسية حصل تحالف الفتح على 3 مقاعد، وائتلاف “سائرون” على 3 مقاعد، وائتلاف النصر مقعدين، وائتلاف دولة القانون على مقعد واحد، وتيار الحكمة الوطني على مقعد واحد، حركة إرادة على مقعد واحد.

محافظة البصرة حصل تحالف الفتح على 6 مقاعد، وائتلاف “سائرون” على 5 مقاعد، وائتلاف النصر على  مقاعد5، وائتلاف دولة القانون 4 مقاعد، وتيار الحكمة الوطني على مقعدين، وتجمع رجال العراق على مقعد واحد، وحركة إرادة على مقعد واحد، وائتلاف الوطنية مقاعد واحد.

محافظة نينوى حصل ائتلاف النصر على 7 مقاعد، والحزب الديمقراطي الكوردستاني على 6 مقاعد، وائتلاف الوطنية على 4 مقاعد، ونينوى هويتنا 3 مقاعد، وتحالف الفتح 3 مقاعد، وتحالف القرار العراقي 3 مقاعد، و حزب الجماهير الوطنية مقعدين، والنهج الديمقراطي مقعد واحد، والاتحاد الوطني الكوردستاني على مقعد واحد، وتمدن مقعد واحد، قصي عباس شبكي مستقل مقعد واحد، حركة بابليون مقعد واحد.

محافظة ديالى تحالف الفتح 3 مقاعد، القرار العراقي 3 مقاعد، ائتلاف الوطنية  3 مقاعد، ائتلاف “سائرون” مقعدين، ائتلاف النصر مقعد واحد، تيار الحكمة الوطنية مقعد واحد، و الاتحاد الوطني الكوردستاني مقعد واحد.

محافظة النجف ائتلاف سائرون  4 مقاعد، وتحالف الفتح  مقاعد3، ائتلاف النصر 3 مقاعد، تيار الحكمة الوطني مقعد واحد، ائتلاف دولة القانون مقعد واحد.

محافظة ميسان ائتلاف “سائرون” 5 مقاعد، وتحالف الفتح مقعدان، الحكمة مقعد واحد، ائتلاف النصر مقعد واحد، وائتلاف دولة القانون مقعد واحد.

محافظة الانبار “الانبار هويتنا” 6 مقاعد، ائتلاف الوطنية 3 مقاعد، تحالف القرار العراقي مقعدان، “عابرون” مقعدان، ائتلاف النصر مقعدان.

محافظة كركوك الاتحاد الوطني الكوردستاني 6 مقاعد، التحالف العربي 3 مقاعد، الجبهة التركمانية 3 مقاعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد