طنجة المغربية تحتضن المهرجان الدولي للموضة ” قفطان بلادي” في دورته الثانية

 

(المستقلة).. تستعد مدينة طنجة عاصمة الموضة المغربية لاحتضان المهرجان الدولي للموضة  ” قفطان بلادي ” في دورته الثانية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يومي الجمعة و السبت 3-4 ىذار/ مارس 2017  .

ومن بين أنشطة المهرجان تنظيم معرض و أروقة خاص بعرض منتوجات المصممين المشاركين، و منتوجات الصناعة التقليدية و غيرها من المنتجات الخاصة بالمستشهرين؛ و ذلك في الساحة الخارجية  لقصر الأنوار  من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة مساء، ليكون المعرض بمثابة لقاء تواصلي بين المصممين و الحضور و كل المهتمين بعالم الموضة و القفطان المغربي بصفة خاصة.

وتهدف إدارة المهرجان من هذه التظاهرة إبراز جمالية القفطان المغربي و أناقة المرأة المغربية خاصة و العربية عامة، و إعطاء فرصة للمصممين المغاربة لإبراز و عرض أخر تصاميمهم المميزة و الفريدة من نوعها بالإضافة إلى التبادل الثقافي و الفني الذي يحصل من خلال اندماج التراث المغربي باللمسة العالمية.

كما يعول من هذه الدورة المزمع إنجاحها إلى النهوض بميدان تنظيم تظاهرات ذات مستوى عالي و راق في مجال عروض الأزياء خصوصا و جميع المجالات الفنية و الثقافية عموما و تطويرها تزامنا مع مشروع طنجة الكبرى

وتتضمن هذه النسخة حفل تكريم شخصيات بارزة في  عالم الموضة المغربية و خصوصا أسماء وازنة بصمت اسمها في الميدان الفني و الإعلامي.

وسيعرف المهرجان  مشاركة أشهر المصممين المعروفين على الصعيد الوطني و الدولي، و سهرات فنية موسيقية ، حيث يحيي الفنان العالمي الدوزي سهرة موسيقية يوم الجمعة 03 آاذار /مارس 2017 إلى جانب فرقة الطبول المغربية ” BOYS ORIGINAL-TIMING”و فرقة الفلامينكو الاسبانية.

و بالنسبة لسهرة يوم السبت 04 مارس 2017 ستعرف أيضا مشاركة باقي المصممين في عرض الأزياء و يحييها كل من التوأم المتألق صفاء وهناء ، والفنان حاتم إدار إلى جانب الفنان ايهاب أمير.

كما يؤكد منظمو هذا المهرجان أن هذه الدورة جاءت في وقت تعرف فيها مدينة طنجة الكبرى إشعاعا عالميا في المجال الفني ، و من هذا المنطلق يريد المشرفون على هذا الحفل إبراز جمالية المدينة و المساهمة في هذا الورش الكبير و إعطاء صورة مشرفة عن جوهرة شمال طنجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد