صفية السهيل: نسعى لاجراء الانتخابات في موعدها حفظا ً لشرعية النظام الديمقراطي

بغداد(المستقلة)..بحثت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية صفية السهيل مع السفير السويدي لدى بغداد يوركن لنستروم اخر التطورات السياسية في المنطقة وموقف العراق من الازمة السورية وتداعياتها على العراق واستعدادت العراق للانتخابات النيابية المقبلة.

وأكدت  السهيل حرص العراق على بناء علاقات متوازنة تبتني على المصالح المشتركة والثقة المتبادلة مع العالم ، موضحة ان العراق والسويد يتميزان بعلاقة متشابكة من خلال ما يقارب مليون سويدي من اصول عراقية ، يمكن استثمارهم في بناء علاقاتي واقتصادي وعلمي وثقافي.
وتطرق اللقاء الى الموقف العراقي الموحد ومبادرة العراق تجاه الازمة السورية والتي أكدت على حق الشعب السوري في اختيار ممثليه ورفض استخدام العنف من الطرفين ورفض التدخل العسكري الاجنبي في سورية، وادانة استخدام الاسلحة المحرمة دوليا ً.
السفير السويد من جهته نقل حرص بلاده لتعميق العلاقة مع العراق ، كاشفا ً عن زيارات قريبة لوفد سويدي لاجراء مباحثات وعقد اتفاقيات في قطاع الصحة والمواصلات والتكنولوجيا.
وكشف السفير لنستروم عن رغبة السويد والاتحاد الاوربي في حضور ومراقبة الانتخابات النيابية المقبلة في العراق ، موضحا ً استعدادهم لتقديم اي دعم يساعد العراقيين على اجراء الانتخابات وحماية نظامهم الديمقراطي .
النائب المستقل السيدة صفية السهيل اعلنت عن الاتفاق العراقي على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد وعدم تجاوز الدستور ، وحفظ شرعية النظام الديمقراطي من خلال احترام خيار الانتخابات وتوقيتاتها التي حددها الدستور والقوانين.

اترك رد