شياع : موقف تركيا العدائي من العراق سيلحق بها أضرارا اقتصادية

 بغداد( إيبا ).. قال عضو اللجنة الاقتصادية عبد العباس شياع ، أن إصرار تركيا على استخدام مواقفها العدائية ضد العراق ستدفع  به لمقاطعة بضائعها ومنع استيرادها،مؤكداً: ان اتخاذ العراق المقاطعة الاقتصادية سيؤثر بالدرجة الأولى على اقتصاد تركيا وتراجع إيرادات  صادراته للسلع والبضائع.

  وأوضح شياع لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ): إن مقاطعة العراق لتركيا لن يؤثر على السوق المحلي نتيجة لمكانية العراق من استيراد البضائع والسلع من جميع الدول العربية والاوربية واتخاذها بديل عن تركيا ،مؤكداً: ان المتضرر من المقاطعة الاقتصادية اذا ما حدثت هي تركيا وواردات صادراتها الخارجية .

  وبين: أن التبادل التجاري التركي مع العراق يصل الى 10 الى 12 مليار دولار سنويا واغلب البضائع التركية يستوردها العراق وانقطاعه عن الاستيراد سيضر بواردات التجارة التركية .

 وأضاف : ان موقف تركيا الانحيازي الواضح من خلال ” إيوائها لشخص مطلوب للقضاء العراقي ومنحه الجنسية التركية ” (في إشارة الى طارق الهاشمي) يدل على موقفها العدائي للعراق وسعيها لإحاق الأضرار السياسية به ،داعيا اياها الى التراجع عن سياستها ” المتهورة ” كي لا تضر باقتصادها مع العراق .

وتابع : ان العراق منفتح اقتصاديا على جميع الدول العربية والاوربية وبامكانه تعويض سوقه بسلع وبضائع بديلة عن تركيا وبأسعار ارخص دون الحاجة الى الاستمرار بتبادلها التجاري مع تركيا .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد