شهران امام البصرة لاكمال البنى التحتية المتعلقة بخليجي 22

بغداد ( المستقلة )..قرر امناء سر الاتحادات الخليجية منح العراق شهرين من اجل تحسين بنيته التحتية والا فإن بطولة خليجي 22 المقرر اقامتها في البصرة ستسحب وتنقل الى المملكة العربية السعودية.

وجاء قرار الاتحادات الخليجية بالاجماع بعد اجتماع دام اربع ساعات متواصلة ونص على منح مدينة البصرة مهلة زمنية حتى الخامس من شهر تشرين الأول القادم للوصول إلى الجاهزية التامة لاستضافة دورة كأس الخليج العربي 22 لكرة القدم”.

وشهد الاجتماع الذي عقد في البحرين مناقشات طويلة استعرض فيها المجتمعون أهم توصيات لجنة التفتيش الخليجية التي قامت بزيارات متكرّرة إلى البصرة، ودوّنت ملاحظاتها العديدة عن الملف العراقي الذي تضمن قصوراً في بعض الجوانب فيما يتعلق في البنى التحتية والتحديات الامنية، ليقرر بعدها رؤساء الاتحادات منح البصرة المهلة الزمنية اللازمة .

وكان من المرجح ان تنقل بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الثانية والعشرون المقرر اقامتها في البصرة الى المملكة العربية السعودية بسبب عدم اكتمال البنى التحتية للمحافظة.(النهاية)

وبين المصدر ان “المجتمعين تناولوا أهم العقبات التي من شأنها أن تعترض ضمان النجاح التنظيمي للنسخة الثانية والعشرين من المسابقة، واستمعوا في هذا السياق إلى شرح مفصّل من رئيس لجنة المهندسين التابعة للجنة التفتيش, القطري غانم الكواري الذي أشار فيه إلى المدة الزمنية التي تتطلّب تجهيز المنشآت الخاصة بملاعب البطولة والمعتمدة من قبل الاتحاد العراقي، مؤكداً بدوره عدم جاهزية تلك المنشآت حتى اللحظة”.

من جانبه، أكّد ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي” حرص الاسرة الكروية في العراق على إنجاح الحدث المنتظر”, مبيناً ذلك من” خلال الوفد الفنّي المرافق له والمختص بتأهيل المنشآت الرياضية”, معتبرا أن” الاتحاد كثّف خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع الجهات الحكومية والدوائر الرسمية الاستعدادات من أجل إخراج البطولة بأزهى صورة تنظيمية”، مشيراً إلى” إحترام رغبة الاتحادات الخليجية في ضمان نجاح المسابقة”.

وسيعقد الامناء العامون في الاتحادات الثمانية إجتماعاً خاصاً في المنامة الاسبوع المقبل لوضع الاشتراطات الخاصة على الاتحاد العراقي من أجل توفيرها قبل المهلة المحدّدة، بالاضافة إلى التنسيق المكثّف مع لجنة التفتيش الخليجية للقيام بزيارات متعدّدة لمراقبة سير إنجاز الاعمال في البصرة.

كما تم سيتم إقرار إقامة البطولة بشكل قاطع في العراق من عدم ذلك خلال المؤتمر العام الذي سيعقد لتلك الغاية في شهر أكتوبر المقبل.انتهى10م

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد