شعر ميسان يحتفي بأشجار سعد ياسين

 

(المستقلة) / حيدر الحجاج /..احتفى نادي الشعر في اتحاد أدباء وكتاب ميسان وبالتعاون مع البيت الثقافي في ميسان وضمن منهاجه الثقافي بالشاعر الدكتور سعد ياسين يوسف بمناسبة صدور مجموعته الشعرية ( الأشجار  لا تغادر أعشاشها ) .

قدم الجلسة الشاعر عصام كاظم جري رئيس نادي الشعر استهلها بورقة عن المحتفى به اسرد فيها المنجز الأدبي الثر عبر عقود مضت من تراجم وإصدارات شعرية ،

بعد ذلك قدمت شهادات وقراءات نقدية شارك فيها الشاعر حيدر الحجاج ،والشاعر حامد عبد الحسين حميدي ،والشاعر نصير الشيخ ،والإعلامي صباح السيلاوي ،والشاعر عباس باني المالكي ،تلاها المحتفى به بقراءات شعرية .

و عبر الشاعر سعد ياسين يوسف عن سعادته في ان تحتفي ميسان برموزها الثقافية مشيدا بنادي الشعر والمشغل النقدي لما يؤديانه من توازن كون النقد مرآة للشعر ويكون الشعر امتداد للحياة .

وقال ياسين “في ميسان نرى غابة من الشعراء يتميزون بحس مرهف وصوت فاعل في الحركة الثقافية”، مطالبا  وزارة الثقافة بدعم مهرجان الكميت وإعادته الى الحياة الثقافية حيث انه اخذ شكله في الدورات السابقة وتميز بجلساته النقدية عبر ورشه النقدية التي أبهرت النقاد العراقيين .

وشدد على ان “الثقافة هي من تبني البلد وتبني الحضارة والسلام وعلينا زرع روح الشعر في ذائقة الانسان البسيط لنبني حياة ومستقبلا خال من دمار الآلة العسكرية”,

وفي ختام الجلسة تم توقيع للكتاب من قبل المحتفى به

قد يعجبك ايضا

اترك رد