شركات ايرانية متخصصة في مجال النفط ترغب الاستثمار في كربلاء

المستقلة /- علي النصر الله / .. أعلنت غرفة تجارة كربلاء ، عن رغبة شركات إيرانية متخصصة في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات والبنى التحتية وصناعة المواد الغذائية الاستثمار في العراق والمحافظة .

وذكر رئيس الغرفة نبيل الأنباري في تصريح لـــــ ( المستقلة ) اليوم السبت ، عقب لقائه الملحق التجاري للسفارة الإيرانية في بغداد ، بحثنا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وبما يحقق توسعاً في العلاقات القائمة بينهما “.

وقال نتطلع ” بعد استلام إبراهيم رئيسي الحكومة الجديدة الى المزيد من التعاون إلى مشاركة حقيقية مع القطاع الخاص للجانب الإيراني “.

ودعا الانباري، الحكومة الجديدة الايرانية أن “تكون داعمة للشركات الإيرانية الراغبة في الاستثمار داخل العراق ، وأن تكون الغطاء الآمن لهذه المشاريع ، كما هو بالنسبة للشركات التركية العاملة في العراق “.

وأشار الى توضيح “العديد من الأمور المتعلقة بالتبادل التجاري والاستثمار ، وكان أهمها تخوف وعدم جدية الشركات الإيرانية من إقامة مشاريع استثمارية داخل العراق ، على الرغم من الزيارات المتكررة للمحافظة “.

وتابع إن “للشركات الايرانية مشاريع استثمارية متميزة ، في أقليم كردستان  ودول عدة  ، لكن بالنسبة لباقي مدن العراق لا زال استيراد البضائع والمنتجات الإيرانية هو السائد “.

وذكر الانباري إن “الغرفة ستعرض على محافظ كربلاء نصيف الخطابي ، نتائج اللقاء والعروض المقدمة للاستثمار في المدينة “.

من جانبه أوضح الملحق التجاري  إن “من أهم أسباب تردد المستثمر الإيراني في إقامة المشاريع في العراق ، هي مشاكل  تحويل المبالغ المالية الكبيرة ، الى ايران”،مؤكدا  انها ” مشاكل بسيطة قياسا الى مشاكلنا مع سوريا ولبنان ، وسنعمل على حلها “.

التعليقات مغلقة.