شاهد : سقوط ضحايا “الكورونا” بطريقة مفزعة في شوارع الصين! وممرضة تكشف الرقم الحقيقي للمصابين

المستقلة / أعلنت السلطات الصينية عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 56، وسجلت 1975 إصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى، بينما سجلت إصابات في كندا وأميركا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلند وفرنسا وغيرها.

واعترف الرئيس الصيني “شي جين بينغ” بأن بلاده تواجه تحديًا خطيرًا جراء الانتشار السريع للفيروس الجديد، وقال إن “الحياة لها أهمية قصوى، وعندما يتفشى المرض فمن مسؤوليتنا منعه والسيطرة عليه”.

ووضعت مدينة ووهان في إقليم هوبي تحت الحجر الصحي بحيث صارت مقطوعة عن العالم لتفادي انتشار المرض، مما يرفع عدد السكان المعزولين في الإقليم الصيني إلى أكثر من 56 مليون نسمة.

وقالت سلطات المدينة إنها ستمنع سير المركبات غير الضرورية في وسط المدينة اعتبارًا من اليوم الأحد، مما يُفاقم حالة الشلل بالمدينة التي يقطنها 11 مليون نسمة، والتي أغلقتها السلطات فعليًا منذ الخميس الماضي، إذ ألغيت الرحلات الجوية في مطار ووهان، وأغلقت نقاط تفتيش الطرق الرئيسية المؤدية إلى خارج المدينة.

وخارج إقليم هوبي، فرضت السلطات إجراءات للكشف عن الإصابات في جميع أنحاء الصين، وألغيت احتفالات العام الصيني الجديد وتوقفت الدراسة، وبدت العاصمة ومطاعمها خالية تمامًا، كما أغلق عدد كبير من المواقع السياحية في بكين أبوابها بغية تقليص مخاطر العدوى.

سقوط المرضى في الشوارع

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي سقوط للمصابين بفيروس كورونا في الصين بطريقة مرعبة.

وتظهر مقاطع الفيديو سقوط أشخاص في شوارع مدينة ووهان الصينية موطن فيروس كورونا الجديد، سقوط أحد المصابين وهو فاقد الوعي، وعند سقوطه أسرع إليه المسعفون في محاولة لعزلهم عن باقي المواطنين.

ممرضة صينية تكشف الحقيقة

زعمت ممرضة ترتدي بدلة واقية وقناع الوجه الذي يعالج المرضى في مدينة ووهان أن 90 ألف شخص قد أصيبوا بالفعل بالفيروس، أي أكثر بكثير من الرقم المُعلن عنه رسيمًا والبالغ 1975.

وقالت الممرضة التي لم تكشف هويتها في مقطع فيديو شوهد على الإنترنت وأعادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نشره: “أنا في المنطقة التي بدأ فيها فيروس كورونا. أنا هنا لأقول الحقيقة. في هذه اللحظة، أصيب في مقاطعة هوبي، بما في ذلك منطقة ووهان نحو 90 ألف شخص بفيروس كورونا”.

التعليقات مغلقة.