شاعر عراقي يشارك باحتفالات دولية في جمهورية كرواتيا

(المستقلة)/بلغراد- خاص/.. وجه اتحاد ادباء كرواتيا – رييكا الدعوة للشاعر والاعلامي العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة جمهورية صربيا للمشاركة في لقاء الشعراء العالمي التنكري وكرنفال رييكا الدولي 2016 – الكرنفال التنكري الـ 33.

وعقد يوم السبت 6/شباط/2016 في المركز الثقافي المقدوني لمدينة رييكا لقاء الشعراء العالمي التنكري – تحت شعار ” اصدقاء الكتاب – شعراء العالم يرسلون الشمس من مدينة رييكا الكرواتية ” وشارك فيه اكثر من 42 شاعرا وشاعرة من كرواتيا ، العراق ، دول البلقان واوربا.

و في اليوم التالي شارك الشعراء في كرنفال رييكا الدولي 2016 – الكرنفال التنكري الـ 33 والذي شارك فيه اكثر من 10.000 شخصا من دول عديدة موزعين على 112 مجموعة وكانت مجموعة الشعراء تحمل الرقم 33 .Sabah Zagreb

 

كما وجهت للزبيدي دعوة من قبل جمعية أحلام ثقافية – زاغرب – جمهورية كرواتيا للمشاركة في احتفائية ترويج المجموعة الشعرية الدولية لشعر الحب في مدينة زاغرب عاصمة جمهورية كرواتيا، يوم السبت 13/شباط والتي نظمت من قبل هذه الجمعية حيث القى قصيدته ” يـــومُ الحـــبِ ” التي كتبها باللغة العربية وترجمها الى اللغة الصربية وتم اختيارها وطبعها في كتاب قصائد مختارة ” قصيدة لك بمناسبة عيد الحب ” .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد