سوزان السعد تحذر من نشوب أزمة شعبية بسبب الكهرباء قد تنطلق شرارتها من محافظة البصرة

بغداد ( المستقلة ).. حذرت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد من نشوب أزمة شعبية قد تنطلق شرارتها من محافظة البصرة بسبب تردي التيار الكهربائي تزامنا مع حرارة فصل الصيف وقدوم شهر رمضان.

وقالت السعد في بيان “ان هناك غضبا جماهيريا في عموم المحافظات بسبب تدهور واقع الكهرباء وقلة ساعات التزويد مقابل ساعات القطع، إذ تعتزم شرائح واسعة من الأهالي الخروج في تظاهرات وسط مخاوف من تطور الأمور الى صدامات وفوضى شبيهة بما حصل سابقا في محافظة البصرة سابقا وعدد من المحافظات”.

وأضافت النائب عن كتلة الفضيلة “ان المواطن العراقي لايريد تشكيل خلية أزمة أو لجان أو عقد اجتماعات أو استضافة وزير أو غيرها، بل بات ينظر الى هذه الأمور على أنها محاولة لإلهائه أو إسكاته، في حين ان كل ما يريده هو تزويده بالكهرباء أسوة بأفقر دول العالم التي لانفط فيها ولا موارد طبيعية، فهل بإمكان بعض المسؤولين ان يتحملوا حرارة الصيف دون كهرباء كما يتحملها المواطن؟ “، مشيرة الى “ان تدهور قطاع الكهرباء يرافقه عدم عدالة في توزيع التيار الكهربائي من منطقة الى اخرى، مما ولّد حالة من الاستياء الشديد لدى المواطن”.

وتابعت “ان من السهل على جهات عديدة تسييس ملف الكهرباء واستغلاله الى ابعد الحدود وتحويله الى تهديد حقيقي للأمن الوطني في العراق، من خلال الركوب على مطالب الجماهير الغاضبة وتحويل سخطهم من وزارة الكهرباء الى الحكومة”.

وشددت السعد على “ضرورة تعامل الحكومة مع ملف الكهرباء بأقصى درجات الإهتمام وفتح باب الاستثمار في قطاع الكهرباء على وجه السرعة، قبل تفاقم الأمور وخروجها عن السيطرة”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد