سليم الجبوري  يبحث مع نظيره اللبناني في بيروت  تطورات الوضع الاقليمي

(المستقلة)… وصل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية والتقى فور وصوله بنظيره اللبناني نبيه بري ووجه له دعوة رسمية لحضور مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية المقرر عقده في بغداد.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل الى بيروت في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً, والتقى فور وصوله برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري”.

وأضاف أن “الطرفين بحثا تطورات الوضع الاقليمي وسبل تظافر الجهود لتجاوز الخلافات وبما يعود بالنفع على المنطقة وشعوبها, بالإضافة إلى ملف مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية”، مبيناً أن “الجبوري وجه دعوة رسمية لبري لحضور المؤتمر”.

وأشار البيان الى، أن “الجانبين استعرضا تطورات الوضع في العراق والانتصارات الاخيرة التي تحققت في الأنبار وانعكاساتها”.

وأكد الجبوري أن “تلك الانتصارات أعطت قيمة معنوية وزخماً كبيراً لاستكمال مسيرة التحرير وطرد داعش الارهابي”، مشيراً الى أن “هذا الجهد الداخلي بحاجة الى دعم ومساندة من قبل المجتمع الدولي”.

من جانبه وصف بري الجبوري بأنه “من القادة القلائل الذين توجوا العمل البرلماني والذين يؤمنون بالدبلوماسية البرلمانية”, موضحا أن “الوضع الذي تشهده المنطقة يتطلب مزيداً من الحوار والتنسيق المشترك”. (النهاية)

اترك رد