سفيرالكويت لدى العراق : علاقاتنا مع العراق واقليم كوردستان تتوطد

بغداد (إيبا)…قال سفير دولة الكويت لدى العراق علي المؤمن ان علاقات دولة الكويت مع اقليم كوردستان العراق تتوطد لافتا الى ان تلك العلاقات في تطور مستمر.

واضاف المؤمن خلال حفل عشاء اقامته رئاسة اقليم كوردستان العراق في اربيل على شرف وفد اعلامي كويتي يزور الاقليم حاليا ان سياسة دولة الكويت بنيت على النطاق العربي والاقليمي.

واكد المؤمن “اهمية مثل هذه الزيارات المتبادلة بين الجانبين لتقريب وجهات النظر واذابة الجليد ومنع اثارة الأزمات بين البلدين الشقيقين” مضيفا “بدأنا نشعر بوجود انفتاح في بعض القرارات الاولية التي كان لها الاثر الطيب في نفوس الاشقاء العراقيين والمواطنين الكويتيين”.

وأشار المؤمن إلى أن “هذه لبنة للانتهاء من كل ما يسمى (امور) عالقة ونقلة نوعية لمستقبل مشرق لعلاقات البلدين الشقيقين”.

بدوره قال رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان العراق  فؤاد حسين “انها فرصة طيبة نلتقي مع اصحاب القلم لدولة كانت على الدوام متواصلة مع اقليم كوردستان”.

ولفت حسين الى ان هذه الزيارة مهمة بالنسبة لاقليم كوردستان العراق لتبادل الاراء مع الصحافيين الكويتيين “لاننا بحاجة الى الصحافة لنقل الواقع في كوردستان” موضحا “اننا نتابع المسيرة الديمقراطية في دولة الكويت ونريد الاستفادة من التجربة الكويتية في العديد من المجالات”.

يشار الى ان وفدا صحافيا كويتيا يضم 13 صحفيا من القنوات والوكالات الاعلامية والصحافية الكويتية وصل عصر اليوم عن طريق مطار اربيل الدولي بهدف الاطلاع على الاوضاع السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية في الاقليم. (النهاية)

اترك رد