سر انتشار فيروس كورونا بين فناني مصر

المستقلة /- رصد تقرير أسماء بعض الفنانين الذين ماتوا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كان آخر الفنان سمير غانم الذي توفي أول أمس الخميس عن عمر يناهز 84 عاما داخل غرفة العناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا وإحداث مضاعفات بالكلى. ومن بين الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا بعد إصابتهم بكورونا : نادية العراقية (57 عاما)، وهادي الجيار (71 عاما) ورجاء الجداوي.

من جانبه قال الدكتور عصام المغازي، مستشار منظمة الصحة العالمية : “التجمعات تمثل خطورة كبيرة جدا على جميع فئات الشعب، وليس على الفنانين فقط، فيمكن بسهولة انتقال الفيروس بين المواطنين بشكل عام وخصوصًا الفنانين أو الأطباء أو العمال الذين يعملون بشكل جماعي، في حال عدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل تام”.

وفقاً لـ”سكاي نيوز عربية” أما بخصوص الوفيات في مجال الفن، قال المغازي: “لا توجد لدينا إحصائيات رسمية يمكن من خلالها الإفصاح عن مدى نسبة الوفيات بين الفنانين، ولكن في حال عدم اتباعهم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة سيكونون عرضة للإصابة أكثر، وخصوصًا في حالة الفنانين ذوي الأعمار الكبيرة”.

وأضاف المغازي: “الفنانون مثلهم مثل باقي المواطنين فهم يتمتعون بنفس الخصائص الجسدية وأسباب إصابتهم تتشابه مع أسباب إصابة المواطنين”.

التعليقات مغلقة.