زيباري يبحث مع وزير بريطاني العلاقات الثنائية والاوضاع الاقليمية المضطربة

بغداد (المستقلة)… بحث وزير الخارجية هوشيار زيباري مع وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط البريطاني الستر بيرد في مقر وزارة الخارجية البريطانية  العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في البلاد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “وزير الخارجية هوشيار زيباري اجتمع امس  16 تموز  في مقر وزارة الخارجية البريطانية بوزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط الستر بيرد وبحث معه العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في البلاد والاوضاع الاقليمية المضطربة.

وتابع ان “زيباري عبر عن تقدير الحكومة العراقية لجهود الحكومة البريطانية لمساعدة العراق على الخروج من نظام العقوبات واحكام الفصل السابع بشكل تام في مجلس الامن عند ترؤس بريطانيا لمجلس الامن”.

وبين البيان ان “اللقاء تضمن تبادل وجهات النظر حول التطورات الاقليمية المضطربة في الشرق الاوسط، لاسيما استمرار الازمة السورية وانعكاساتها على دول الجوار وكذلك التطورات السياسية والعسكرية في مصر”.

وقال انه “من جانب اخر تم استعراض عمل اللجنة الوزارية العراقية البريطانية المشتركة وسبل تفعيل دور اللجان الفرعية المنبثقة عنها حيث تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم للجنة في لندن قبل نهاية العام الجاري”، مشيرا الى ان “اللقاء حضره سفير العراق في بريطانيا فائق نيروي والقائم بالاعمال في السفارة وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد