زلزلان يضربان ايران وسلطنة عمان وانباء عن سقوط ضحايا

العراق ( ايبا ) متابعة / – هز زلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، السبت، مدينة خصب في شمال سلطنة عمان، فيما ضرب آخر مدينة ميناب في محافظة هرمزكان جنوبي إيران موقعا إصابات وأضرارا في 5 قرى، وفقا لمعهد المسح الجيولوجي الأميركي.

وأضاف المعهد أن الزلزال الأول كان على عمق 33 كيلومتراً، وحدد مركزه على مسافة 186 كيلومتراً شرقي خصب، الواقعة بالقرب من رأس مسندم المطل على الخليج العربي.

أما الزلزال الثاني الذي بلغت قوته 6.2 درجة، فقد حدد المعهد مركزه على بعد 85 كلم جنوب شرق مدينة ميناب، وعلى عمق 36.44 كلم، وتبعه عددا من الهزات الارتدادية تراوحت قوتها بين 4.6 و5.3 درجات.

ولم ترد أي معلومات عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار في عمان، في حين أفاد رئيس وحدات الإسعاف في الهلال الأحمر الإيراني، محمود مظفر، وبحسب وكالة فارس للأنباء عن إصابة 11 شخصا على الأقل بجروح في خمس قرى ضربها الزلزال بشكل “بالغ”.

وقال إن المعلومات الأولية تشير إلى “تدمير عدة منازل” في تلك القرى.

يشار إلى أن زلزالاً كان هزّ جنوب شرقي إيران في أبريل الماضي، وشعر به سكان منطقة الخليج وباكستان والهند، ولكن لم تقع أي خسائر في المنطقة، بينما لقي نحو 40 شخصا مصرعهم في باكستان بفعل الزلزال وارتداداته.

يشار إلى أن زلزالاً كان قد هزّ جنوب شرقي إيران في أبريل الماضي، وشعر به سكان منطقة الخليج وباكستان والهند، ولكن لم تقع أي خسائر في المنطقة، بينما لقي نحو 40 شخصا مصرعهم في باكستان بفعل الزلزال وارتداداته. ( النهاية )

اترك رد