زراعة الديوانية تعلن عن خبر سار

المستقلة/- ذكرتْ مديرية زراعة الديوانية ان قرار خفض المساحات المخصصة للزراعة في المحافظة ضمن الخطة الشتوية الى النصف، لن يؤثر في الاكتفاء الذاتي في المحافظة.

وقال مدير الارشاد والتدريب الزراعي في المحافظة جاسم الزاملي في تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: ان “حصة الديوانية بعد اجراءات خفض المساحة الى النصف، ستبلغ نحو 250 الف دونم”، مضيفا ان “المحافظة كانت قد سوقت خلال العام الماضي، اكثر من 300 الف طن من الحنطة، فيما لا تتعدى احتياجات مواطنيها 160 الف طن سنويا”.

واكد “تمكن فلاحي الديوانية من تحقيق فائض كبير في مختلف المحاصيل الزراعية خلال الموسم الماضي من بينها الشلب بواقع 300 % والرقي والبطاطس والخيار والخس وغيرها من المحاصيل والتي تم تصديرها الى محافظات البلاد الاخرى”.

واشار الزاملي الى “تحقيق زيادة في انتاج الدونم الزراعي الواحد”، عازيا ذلك الى “استخدام الفلاحين للطرق الحديثة والاسمدة وتقانات الري المقنن وتطبيقهم لجميع الارشادات الزراعية مما جعل من كمية المحاصيل اوفر رغم تقليص المساحة المحددة للزراعة” .

يذكر ان محافظة الديوانية، حققت خلال المواسم الزراعية الاخيرة زيادة في انتاج عدد من المحاصيل والمنتجات الحيوانية ما مكنها ذلك من تصديرها الى الاسواق المحلية في المحافظات الاخرى، من بينها انواع الخضراوات وبيض المائدة ولحوم الدجاج والاسماك .

التعليقات مغلقة.