رسالة مصر الاخبارية ليوم الاثنين ١٧ ابريل ٢٠١٧

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

.. تستعد عدة محافظات لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع من خلال افتتاح متنزهات جديدة، وإحكام الرقابة على الأسواق، ورفع حالة الطوارىء بالمستشفيات، ومرافق الإسعاف، مع انتشار مكثف لرجال الشرطة لتأمين المنشآت الحيوية والترفيهية، إضافة إلى تجميل ونظافة الشوارع والميادين والشواطئ .

القاهرة .. يواصل صندوق التنمية الثقافية تنظيم فعاليات الملتقى المصري للحلي التراثية والمعاصرة في دورته الثانية، بالإضافة إلى المعرض الدائم لمنتجات «الخزف، النحاس، الخيامية، الحلي، النجارة»، وذلك بمركز الحرف التراثية بالفسطاط.

القاهرة .. ينظم صندوق التنمية الثقافية معرضا فنيا تراثيا، بالتعاون مع مؤسسة مصر المستقبل، ويستمر حتى 21 من أبريل في بيت السحيمي، كما تقيم فرقة التنورة التراثية حفلا في السابعة والنصف مساء بوكالة الغوري.

القاهرة .. ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، ورش للتطريز والرسم والصلصال، وأخرى لتعليم اللغة الإنجليزية وذلك بمكتبة الحضارة الإسلامية بحي الخليفة.

القاهرة..يقدم البيت الفني للمسرح العرض المسرحي «العشق المسموع» على مسرح ميامي في الساعة الثامنة مساء، ويقدم مسرح السلام العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون»، وهو من إخراج عادل حسان.

القاهرة .. تقييم اللجنة الثقافية بالنادي الأهلي برنامج ترفيهي بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم.

القاهرة .. تطلق الإدارة العامة للفنون التشكيلية والحرف اليدوية بالهيئة، الموجة الثالثة من مشروعها لإعادة إحياء الحرف اليدوية بجامعات القاهرة وحلوان وعين شمس في ختام مشروع «اصنع مستقبلك المهني»، يتضمن البرنامج تعليم أربع حرف يدوية من خلال 12 ورشة على مدار شهر كامل، كما يقيم فرع ثقافة المنوفية عدة أنشطة ثقافية بالمواقع التابعة له، ففي بيت ثقافة منشأة سلطان تعقد محاضرة بعنوان «يوم اليتيم».

القاهرة .. تقدم دار الأوبرا حفل ريسيتال فيولينة وبيانو للفنانين ياسر مختار و ياسر الصيرفي وذلك في تمام الثامنة مساء، بالمسرح الصغير.

قنا..تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات الأسبوع الثقافي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، حيث ينظم فرع ثقافة قنا عدة أنشطة ثقافية وفنية منها برنامج مكثف لمواجهة التطرف والإرهاب، ويشمل محاضرة «الثقافة تواجه الإرهاب»، يشارك فيها كل من يحيي عرندس، وسناء مصطفي بمركز شباب الزهراء.

الأقصر..يعرض العمل المسرحي «الأراجوز الكسلان» لفرقة قنا بقصر ثقافة الأقصر في العاشرة صباحا ضمن فعاليات احتفالية الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وتقام ندوة بعنوان «بين الزيانية والكرنك» ويعقبها ندوة «أدبيات المرافعة القانونية وأشكال التجانس اللغوي»، إلى جانب أمسية شعرية.

المنصورة..تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة صباحا إلى قرية (كفر الإعلام) مركز ميت غمر لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية في مختلف التخصصات للمواطنين وتستمر لمدة يومين.

المنصورة..تقدم فرقة المنصورة للموسيقى العربية عرضاً فنياً في الثالثة بعد ظهر غد، في حديقة شجر الدر بحي غرب المنصورة وذلك في إطار الاحتفال بعيد شم النسيم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد