رئيس الحج والعمرة يدعو رجال الدين لإصدار فتوى تحرم انتهاك الدم العراقي ونبذ الطائفية

بغداد (إيبا)… دعا رئيس هيئة الحج والعمرة محمد تقي المولى رجال الدين من مختلف الطوائف الى اصدر فتوى تحرم انتهاك الدم العراقي , مؤكدا على ضرورة التمسك بالمبادئ والقيم التي سار عليها الامام عليه السلام وجعلها منهجا ومنطلقا نسير عليه في جميع مفاصل حياتنا .

ونقل بيان لهيئة الحج والعمرة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس عن ” المولى القول خلال احتفالية اقامتها الهيئة بمناسبة ولادة الامام علي بين ابي طالب عليه السلام القول اليوم الخميس ” اننا نوصي علماء الدين في العراق من جميع المكونات بضرورة اصدار فتوى تحرم انتهاك الدماء العراقية لجميع الطوائف وحقن دماء ابناء الشعب العراقي , والدعوة الى السلام والحوار في حل جميع المشاكل والمعوقات التي يواجهها الوطن “.

وشدد المولى على ” ضرورة التمسك بالمبادئ والقيم التي سارعليها الامام عليه السلام وجعلها منهجا ومنطلقا نسير عليه في جميع مفاصل حياتنا , ” داعياً ” جميع ابناء الشعب العراقي الى التمسك بالوحدة الوطنية ونشر روح الالفة والتسامح والمحبة ونبذ الطائفية والعنف وافشال المخططات الارهابية والتكفيرية  التي تهدف الى شق وحدة الصف العراقي بجميع مكوناته”.

ويشهد العراق توترا امنيا يتمثل بتفجيرات استهدفت الجوامع والحسينيات اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المصلين بواسطة سيارات مفخخة وعبوات ناسفة فضلا عن عمليات منظمة لاغتيال افراد الاجهزة الامنية واختطافهم. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد