دورة تحكيمية وتدريبية وتصنيفية في العاب قوى المعاقين

(المستقلة)..انطلقت في العاصمة بغداد أعمال الدورة التدريبية والتصنيفية والتحكيمية والتي يقيمها الاتحاد العراقي لألعاب قوى متحدي الإعاقة والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام .

وذكر أمين عام اللجنة البارالمبية العراقية ورئيس اتحاد العاب القوى فاخر الجمالي إن الدورة التي تستمر حتى27 من الشهر الحالي تشهد مشاركة واسعة من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام في اتحاد العاب القوى لأجل التزود والتعرف على آخر التطورات والتعديلات على اللعبة والتي يعمل بها عالميا في جميع البطولات الدولية

وأشار إلى أن الفائدة من هذه الدورات أنها تخدم المدربين من حيث الإلمام بالمعلومات والقانون الخاص بالألعاب لاسيما وان هذه الدورات التي أقيمت هذا العام تم إدخال دورات التصنيف الطبي والوظيفي وهذه الدورات مهمة جداً للعاملين في رياضة البارالمبية التي تختلف عن رياضة الأسوياء حيث تعتمد على الفئات التي تختلف هي الأخرى من لاعب إلى آخر سواء في فعالية العاب القوى أو السباحة وتنس الطاولة وغيرها.

وأوضح إن هذه الدورة تشمل اللجان الفرعية والمدربين واللاعبين في المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها ويمكن للذين لم يتواجدوا فيها الاشتراك على نفقتهم الخاصة .

وقال إن الدورة التي يقيمها اتحادنا تنقسم على شكل ثلاث محاضرات تتوزع على ثلاثة أيام الأولى تدريبية والثانية تصنيفية والثالثة تحكيمية .

وكانت المحاضرة الأولى التي ألقاها الدكتور سعد الدخيل تركزت حول علم التدريب الرياضي وأثره في العملية التدريبية للمنتخبات والفرق الرياضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد