دراسة:تناول 3 الى 5 فناجين من القهوة يقلل فرص الوفاة

(المستقلة)….تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التأكيد على الفوائد الصحية لمشروب القهوة، وكشفت مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الصحة العامة – جامعة هارفارد الأمريكية، أن تناول 3 إلى 5 فناجين من القهوة بشكل يومى منتظم يساهم فى إحداث تأثيرات صحية مثيرة للغاية، وذلك حسب الدراسة التى شملت أكثر من 200 ألف رجل وامرأة.

وتابعت الدراسة أن تناول القهوة يساهم فى الحد من فرص الوفاة المبكرة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب ومرض شلل الرعاش ومرض السكر من النوع الثانى، وكما ثبت أنها تساهم فى الحد من خطر الإصابة بهذه الأمراض أيضاً، بغض النظر عن احتوائها على الكافيين أم لا.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن القهوة تحتوى على بعض المواد الحيوية التى تساهم فى تقليل مقاومة هرمون الأنسولين والحد من مستويات الالتهابات بالجسم، مضيفين أنه ثبت أيضاً فاعلية هذا المشروب الرائع فى الحد من فرص الإقدام على الانتحار.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Circulation”، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى السابع عشر من شهر نوفمبر الجارى.

ومن المنتظر أن يتم إجراء المزيد من الأبحاث مستقبلاً للوقوف على الآلية التى تستخدمها القهوة لإحداث هذه الفوائد الرائعة.

الجدير بالذكر أن الأبحاث الطبية الثابتة قد أشارت أن الحد الأقصى من مشروب القهوة يجب ألا يزيد عن 4 فناجين متوسطة الحجم يومياً كى لا يتعرض الإنسان لأى أضرار محتملة.

اترك رد