خطيب جمعة كربلاء يدعو لالغاء تقاعد البرلمانيين والاستفادة من الكفاءات بعيدا عن السياسة

كربلاء ( إيبا ).. طالب ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي بالغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب.

وقال الصافي في خطبة صلاة الجمعة من العتبة الحسينية : هناك محاولات من قبل مجلس النواب لرفض الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب الحالي والسابقين ومجالس المحافظات، لافتاً الى ان المرجعية اكدت قبل عامين ضرورة الغاء الرواتب التقاعدية لمجلس النواب ومجالس المحافظات.

من جانب اخر أكد على ضرورة تدريب القوات الامنية ومنع اي اختراق لها ، داعيا المسؤولين على الاجهزة الامنية الى متابعة عمل منتسبيها ومنع استخدام القسوة والتشفي كما حصل في الاوساط الرياضية .

وطالب الصافي الحكومة الى الاستفادة من الكفاءات العراقية في الجامعات العراقية في جميع المجالات بعيدا عن السياسية مع التاكيد على اهمية الاعتماد على العقل العراقي.

واوضح ان’القسوة والوحشية لا تصنع رجل الامن بحيث يكون سبعا ضاريا على ابناء جلدته اذ انه لابد ان يتحلى رجل الامن بضبط النفس والشجاعة والقدرة على فض النزاعات باقل الخسائر الممكنة اما ان يتحول الى شخص هائج ويضرب بقسوة تودي بحياة الناس فانها فوضى وعلى المسؤول الامني ان يراجع لانه في مرحلة صناعة رجل الامن’.

وتساءل الصافي:اين الدورات التدريبية التطويرية لصناعة الرجل الامني اذ ان التطوير ليس في المعدات او جعله يتسلط على الاخرين ، اذ انه في خدمة الناس وليس التسلط عليهم واستخدام اقسى حالات القسوة.

واكد: ان هذه طريقة غير مقبولة اطلاقا وعلى الجهات الامنية محاسبة المقصرين وانزال عقوبة قاسية بحقهم.

وقال ارجو من الدولة ان تزج بهذه الكفاءات في الكثير من القرارات وخاصة غير السياسية التي تساعد على بناء الاقتصاد والزراعة.

وتساءل ممثل المرجعية الدينية لماذ تغيب هذه الكفاءات خصوصا ان بعضها مطلوبة خارج البلد ، مؤكدا لابد ان نحترم العقل العراقي ونثق بالاستاذ الجامعي ونحمله مسؤولية بناء البلد.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.