خسارة قاسية لناشئي لعراق أمام السويد

بغداد ( المستقلة )..زتلقى منتخب العراق خسارة قاسية بنتيجة 4-1 أمام السويد في افتتاح مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين يوم السبت.

سجل أهداف السويد كلا من جوستاف إينجفال (هدفان) والبديل أنتون ساليتروس وعلي سولييتش فيما جاء هدف العراق الوحيد عن طريق محمد سلام.

كانت بداية المباراة جيدة من المنتخب العراقي الذي حصل على أولى فرص اللقاء في الدقيقة 18 عندما انطلق أحمد ناظم نحو المرمى وأطلق تسديدة قوية ولكن الحارس السويدي سيكستن موهلين أنقذ مرماه بأعجوبة.

ومع دخول المنتخب السويدي إلى أجواء اللقاء، نجح الفريق الأوروبي في تسجيل هدف التقدم بعد 36 دقيقة إثر مجهود فردي من إلياس أندرسون الذي أرسل كرة عرضية فشل المدافع العراقي مصطفى سمير في التعامل معها لتصل إلى جوستاف إينجفال الذي سجل من مسافة قريبة من تحت الحارس العراقي حيدر محمد لينتهي الشوط الأول بتقدم السويد بهدف وحيد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح المنتخب العراقي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 بعدما وصلت الكرة على حافة المنطقة إلى محمد سلام الذي روض الكرة على صدره قبل أن يسدد تسديدة مباشرة ذهبت إلى يمين الحارس السويدي سيكستن موهلين الذي لم يحرك ساكناً.

ولكن المنتخب السويدي استعاد تقدمه في اللقاء وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرة من إلياس أندرسون إلى المهاجم السريع جوستاف إينجفال الذي دخل منطقة الجزاء وسبق مدافعين عراقيين قبل أن يسجل على يسار الحارس العراقي حيدر محمد.

وأضاف المنتخب السويدي الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعدما اخترق البديل كارلوس ستراندبيرج الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى القادم من الخلف والبديل الآخر أنتون ساليتروس الذي الذي فشل في التعامل مع الكرة لتصل إلى ستراندبيرج الذي سدد مرتين ولكن الحارس العراقي حيدر محمد أبعد الكرة في المناسبتين قبل أن تصل إلى ساليتروس ليسجل برأسه في المرمى الخالي.

وواصل المنتخب السويدي محاولاته الهجومية في الدقائق المتبقية من اللقاء ونجح بإضافة هدف رابع في الدقيقة 88 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى وصلت إلى داخل المنطقة وتابعها المدافع علي سولييتش في المرمى لينتهي اللقاء بفوز كبير للسويد بنتيجة 4-1.(النهاية)

 

اترك رد