خبير قانوني: تأجيل الانتخابات التشريعية لبرلمان كردستان ومحافظاته من صلاحية الحكومة المحلية للإقليم

بغداد ( المستقلة ).. قال الخبير القانوني محمد السامرائي إن علمية تأجيل انتخابات برلمان كردستان ومجالس المحافظات من صلاحية الحكومة المحلية للإقليم.

واوضح السامرائي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة أن قرار تحديد موعد الانتخابات البرلمانية والمحافظات يعود إلى الحكومة المحلية للإقليم بعد توصية ترفع لها من مفوضية الانتخابات إي إن القرار النهائي يكون قرارا سياسيا حكوميا بعد انجاز مفوضية الانتخابات مايتعلق بها من تحضيرات فنية ولوجستية.

واشار الى ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي الجهة المسؤولة عن الإعداد لإجراء الانتخابات في عموم محافظات العراق وهي من تتولى التحضيرات الفنية واللوجستية بموجب الدستور والصلاحيات الممنوحة لها وفقا لإحكام المادة 4 من قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007 ومن ثم ترفع توصياتها للسلطة التنفيذية سواء المركزية فيما يتعلق بالانتخابات التشريعية العامة أو انتخابات مجالس المحافظات عدا محافظات إقليم كردستان .

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اعلنت الخميس أنها طلبت من حكومة إقليم كردستان العراق الموافقة على تأجيل انتخابات برلمان كردستان العراق ومجالس محافظات الإقليم الى شهر تشرين الثاني المقبل.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد