حیدر العبادي يبحث مع اليابان العلاقات الثنائية والازمة السورية وتأثيرها على العراقبغداد

بغداد(المستقلة)..بحث رئیس اللجنة المالیة البرلمانية حیدر العبادي مع الحكومة اليابانية العلاقات الثنائیة بين البلدين وسبل تطویر التعاون في المجالات السیاسیة والتجاریة والتنمویة، فضلاً عن الاوضاع الاستثنائیة في المنطقة وتداعیات الازمة السورية على العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس اللجنة المالية، ان العبادي انهى زیارة رسمیة الى الیابان استغرقت أربعة ایام التقى خلالھا بوزراء ومسؤولین في الخارجیة الیابانیة ووزارة المالیة ووزارة الاقتصاد والتجارة ورئیس لجنة الموازنة في البرلمان الیاباني وبنك الیابان للتعاون الدولي ومؤسسة جایكا الحكومیة ومؤسسات القرار”، مشيراً الى ان الزيارة كانت بدعوة من الحكومة اليابانية.

وأضاف البيان ان العبادي بحث مع الجانب الياباني العلاقات الثنائیة وسبل تطویر التعاون في المجالات السیاسیة والتجاریة والتنمویة وتشجیع مزید من الشركات الیابانیة للمساھمة في مشاریع الاعمار، فضلا عن مناقشة التسھیلات المصرفیة الیابانیة للعراق والمشاریع التي تم تنفیذھا من خلال المنح والقروض المیسرة.

ولفت الى ان الجانبين بحثا أيضا الأوضاع الاستثنائیة في المنطقة وتداعیات الوضع السوري على العراق والمنطقة بالاضافة الى الھجمة الإرهابية التي یتعرض لھا العراق جراء ذلك.(النهاية)

اترك رد