حمودي : سنذهب قريباً لفصل الأعضاء الذين تجاوزت غياباتهم الحد القانوني

 

(المستقلة).. أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب همام حمودي ان البرلمان سيذهب قريبا لفصل الأعضاء الذين تجاوزت غياباتهم الحد القانوني ، مشيراً الى ضرورة الإلتزام بحرفية النظام الداخلي لمجلس النواب .

وقال حمودي عند حضوره الندوة النقاشية التي اقامتها الدائرة الاعلامية بالتعاون مع مؤسسة مدارك لمناقشة تقرير أداء المجلس خلال الفصل التشريعي الاول من السنة التشريعية الثانية للدورة الحالية ، “ان ابواب مجلس النواب ووثائقه وارشيفه مفتوحة امام جميع وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بهدف تحصيل المعلومة الدقيقة ، مثمناً كل جهد ونقد موضوعي يستند على حقائق ويهدف لتصحيح الأداء البرلماني بعيدا عن الإساءة ” .

واضاف ” ان البرلمان ولد من رحم المجتمع ولخدمته والاساءة اليه هدفها تسقيط التجربة الديمقراطية برمتها ، متسائلا في الوقت ذاته ، لماذا يتحمل المجلس مسؤولية اخفاقات غيره ، منوهاً ” اننا نجد صوب الإنتقاد اليه في الكثير من السلبيات القائمة والبعيدة عن اصل عمله كالكهرباء او تجاوز حدود او قضايا خدمية او غير ذلك من الامور التي لربما من مسؤولية الجهات التنفيذية ” .

وتابع حمودي ” ان الأجواء التسقيطية لبعض أعضاء البرلمان عبر وسائل الإعلام ، كان ولا زال سبباً أساسياً لتحميل المجلس مسؤولية جميع المعوقات بالبلد ، مؤكداً عند استعراضه لمجمل قضايا الفصل التشريعي الاول ” لن نكتفي بكشف الحسابات الختامية السابقة فقط بل سنتابع ونستدعي المقصرين قانونيا ” .2

قد يعجبك ايضا

اترك رد