حملة عبير العراق.. الاتصالات تنذر المتجاوزين على ابراج الانترنت بالملاحقة القانونية

المستقلة/- ضمن حملة (عبير العراق) الخاصة بازالة التجاوزات، انذرت وزارة الاتصالات اصحاب ابراج الانترنت المتجاوزين على البنى التحتية التابعة لها ببغداد والمحافظات، بازالتها خلال 72 ساعة، مع اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وقال مدير العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق احمد ابراهيم في  تصريح لصحيفة”الصباح” تابعته المستقلة: ان “الوزارة تعمل على ازالة اي تجاوزات في البنى التحتية، لاسيما في ظل حملة (عبير العراق) التي اطلقتها الامانة العامة لمجلس الوزراء وامانة بغداد لازالة التجاوزات على الاملاك الحكومية او العائدة الى جهات رسمية”.

وكانت مديرية اتصالات الكرخ، قد اجرت كشفا ميدانيا على البنى التحتية للاتصالات وشبكة الكابل الضوئي بمناطق الكرخ، ونجحت بازالة جميع التجاوزات بهدف الحد من اي ضرر مستقبلي بالشبكة الضوئية.

واضاف ابراهيم انه “تم في السياق نفسه، تشكيل لجان فرعية بمديرية اتصالات الرصافة لانذار اصحاب الابراج المتجاوزة بقطاعي ٤٤ و٤٣ في مدينة الصدر، وشملت المناطق المشمولة بمشروع (FTTX) لخدمة الكابل الضوئي، تمهيداً لازالة جميع التجاوزات على مشروع الكابل الضوئي في المدينة وباقي احياء العاصمة”.

يشار الى ان هذه التجاوزات، تسببت بانقطاعات متكررة وحدوث سرقات لسعات الانترنت على حساب خدماتها المقدمة للمواطنين، والتي تم توثيق اعمال التجاوز عليها بمناطق مختلفة من بغداد من خلال فرق الوزارة الميدانية.

واشار مدير العلاقات والاعلام الى “تنسيق الوزارة مع جهاز الامن الوطني وبدالات الاتصالات بالمناطق المعنية، لانذار اصحاب الابراج المتجاوزة وامهالهم مدة 72 ساعة لإزالة التجاوزات المتمثلة بمد كابينات ضوئية غير مرخصة على اعمدة الكهرباء والتقاسيم الضوئية والثانوية ضمن قطاعي ٤٣ و ٤٤ في مدينة الصدر ببغداد”.

التعليقات مغلقة.

المزيد من الاخبار