اتحاد القدم يتسلم 3 موافقات لاستضافة مباراتنا مع السعودية

 بغداد ( المستقلة )..

 

أبدت الأردن، الكويت، وإيران موافقتها الرسمية على استضافة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره السعودي المقررة في الـ 15 من تشرين الأول  المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وكشف علي جبار عضو الاتحاد العراقي للعبة أن الاتحاد  تسلم رسمياً موافقات الأردن، الكويت، وإيران لاستضافة اللقاء المرتقب والقوي بين بلاده والسعودية.

 

وقال “الاتحاد العراقي سيعقد قريباً اجتماعاً حاسماً لإنهاء ملف استضافة مواجهة العراق والسعودية بعد دراسة جميع المعطيات والتسهيلات التي ستقدمها البلدان الثلاثة فيما يخص موضوع تأشيرات الدخول والمسائل اللوجستية الأخرى وسط تلميحات بأفضلية العاصمة الأردنية لاستضافة هذه المباراة”.

ونفى جبار أن يكون الاتحاد قد اختار إيران لتكون الأرض للمباراة المقبلة، مبينا “ذلك سيتم بعد اجتماع الاتحاد المقبل وبعد الاستئناس برأي الصربي فلاديمير بتروفيتش مدرب المنتخب”.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد كشف في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن موافقته على استضافة مباراة العراق والسعودية، حيث جاء إعلان خبر الموافقة الكويتية على لسان طلال المحطب المنسق الإعلامي للاتحاد الكويتي الذي أكد عدم ممانعة الجانب الكويتي على استضافة المباراة بعد أن تعذر إقامتها في دبي التي استضافت مباريات أسود الرافدين في مشوار التصفيات، بسبب ارتباط ملاعب الأندية الإماراتية بمباريات دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين.

وأشار المحطب إلى الاتحاد الكويتي لكرة القدم اعتذر على موقعه الإلكتروني الرسمي في ذات الوقت لنظيره العراقي عن صعوبة توفير التأشيرات اللازمة والتسهيلات لدخول الجماهير العراقية وهو ما دفع بكامل زغير عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى التأكيد بأن خيار الاستضافة بات محصوراً بين إيران والأردن موضحاً أن الاتحاد العراقي تلقى موافقة الاتحاد الإيراني لكرة القدم استضافة المواجهة القارية.

وقال زغير “إن الاتحاد العراقي سوف يخاطب نظيره الآسيوي للموافقة على إقامة مباراة العراق والسعودية على ملعب الغدير في مدينة الأهواز الإيرانية بعد موافقة الجانب الإيراني على ذلك”.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة من انتصارين حققهما في مواجهتين جمعته بالمنتخب الصيني في الدمام، وإندونيسيا التي خسرت من ضيفها الأخضر بهدفين مقابل هدف وحيد في حين يحتل المنتخب العراقي المرتبة الثالثة خلف المنتخب الصيني الوصيف برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة.

تعليق 1
  1. Basam Basam يقول

    Good

اترك رد