توزيع كسوة العيد على الأيتام وعوائل شهداء الإرهاب

المستقلة / عدي منيرعبدالستار /-  مع اقتراب عيد الفطر المبارك تتسارع الخطى نحو التسوق استعداداً لهذا اليوم وفي العراق برز عسر الحال والفقر. وما يمر به بلدنا الجريح بوضع يفوق التوقعات نتيجة الأعمال الإرهابية حتى أصبح الفرد العراقي يعاني الأمرين لاسيما فاقد المعيل فان مؤسسة اليتيم الخيرية تعمل جاهدة لخلق جو من التفاعل بين المجتمع واليتيم من خلال برامجها المتعددة ومنها برامج شهر رمضان المبارك الذي يقام في 14 محافظة وهي كسوة العيد وسلة رمضان المبارك ومن هذا المنطلق… قامت مؤسسة اليتيم الخيرية في قضاء العزيزية محافظة واسط وبإشراف معتمد المرجعية الشيخ نزهان الدين الشمري المهرجان السنوي لتوزيع كسوة العيد على الأيتام وشهداء الإرهاب والبالغ عددهم 1323.

فقد سعت مؤسسة اليتيم الخيرية جاهدة إلى رسم البسمة على وجوه الأيتام الذين كانوا ضحية الإرهاب والتفجيرات الدموية التي طالت عوائلهم. ملابس اختلفت أحجامها وألوانها وأشكالها ولادية وبناتية ومن مناشيء إماراتية وهندية وصينية وبأشكال وأحجام وتصاميم مختلفة، وتم ترك الخيار في اختيار الملابس للأيتام وذويهم وحسب ما يناسب أذواقهم وأعمارهم. من جانبها قالت المواطنة ام حمودي المستفيدة عودتنا المؤسسة سنويا على عطائها المستمر وخصوصا في شهر رمضان الكريم ، وبدوري كأم معيلة لستة أيتام اشعر أن هناك متابعة واهتمام لشريحة الأيتام وهو ما يشكل لنا دعما ماديا ومعنويا.

وتحدث ألينا سماحة الشيخ نزهان الدين الشمري وكيل المرجعية الدينية جملة أهداف تجسدت في هذا المكان فكفالة اليتيم والتهوين عليه خلقا إسلاميا يفوح شذاه هنا وسط هؤلاء الأيتام . فقد تم توزيع كسوة العيد على شريحة الأيتام في القضاء والبالغ 1323 يتيم لإشاعة روح التكافل الاجتماعي بينهم وهذا طالما سعت اليه المرجعية الدينية للاهتمام بهذه الشريحة في بلد ازداد فيه القتل والإرهاب وتابع قائلاً أيضا من برامج المؤسسة تم توزيع سلة رمضان لعوائل شهداء الإرهاب البالغة 247 عائلة تضمنت عدة مواد أساسية ( كالطحين والسكر والزيت والعدس والفاصوليا ) توزع عليهم كل عام بالرغم من قلتها وبساطتها لكن زرعت البسمة على وجوه هذه العوائل.

وسط انعدام دعم الحكومة لهذه الشريحة المظلومة في العراق .وأضاف ان التسجيل في المؤسسة مستمر لهذه الشريحة المظلومة مبينا أن الأعداد تتزايد على المؤسسة كل سنة من الأرامل والأيتام. يذكر أن مؤسسة اليتيم الخيرية هي إحدى منظمات المجتمع المدني المسجلة لدى دائرة المنظمات غير الحكومية في رئاسة الوزراء ويقوم برعايتها مباشرةً مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم . ونحن بدورنا نطالب المؤسسات الحكومية لمد يد العون للفقراء والمساكين باعتبارهم من مسؤوليات الدولة

اترك رد