تصريحات صادمة .. ’’يجهضون النساء لاستخدام الأجنة بلقاحات كورونا’’

المستقلة /- “يجهضون النساء لاستخدام الأجنة في لقاحات فيروس كورونا (كوفيد-19)”، كلمات أطلقها كاهن أثار بها جدلا كبيرا داخل المجتمع الإيطالي.

وخلال عظة قداس الأحد الماضي، هاجم دون باولو ياسوليني، كاهن أبرشية سان روكو في مدينة تشيزينا بإقليم إميليا رومانيا بشمالي البلاد، لقاحات كورونا قائلاً: “الأجنة الحية تستخدم في صنع لقاحات كوفيد-19″، وفقاً لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

وأضاف: “كما تعلمون، فإن مكونات اللقاح المضاد لكوفيد-19، وكذلك اللقاحات الأخرى، تستخلص من الأجزاء العضوية للأجنة الحية المجهضة، وهناك شركات حكومية أو خاصة تدفع للسيدات الفقيرات ليحملن ثم يجهضن في الشهر الخامس للحصول على الأجنة واستخدام أعضائها لاختبار اللقاحات المضادة للفيروس”.

وأثارت كلمات الكاهن غضبا إعلاميا بعد الانتشار الكبير لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

في الواقع، أعاد الكاهن الإيطالي إطلاق خبر كاذب معروف رفض عدة مرات على جميع المستويات، بقوله إن هناك نساء تم توظيفهن على وجه التحديد لإجراء عمليات إجهاض وبالتالي يكون لديهن أجنة حية لاختبار اللقاحات المضادة للفيروس التاجي.

وتعليقاً على كلام دون ياسوليني، قال رئيس بلدية تشيزينا، إنزو لاتوكا: “هذه تصريحات خالية من أي أساس علمي وخطيرة، وأتمنى ألا يكون لهذه الأكاذيب تأثير على من سمعها”.

التعليقات مغلقة.