تشكيل كتلة “الطريق” بزعامة عز الدين الدولة

بغداد (المستقلة).. أعلن وزير الزراعة عز الدين الدولة، عن تشكيل كتلة سياسية جديدة باسم ‘الطريق’ لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عام 2014.

وقال الدولة في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الثلاثاء أنه ” تم تشكيل كتلة سياسية جديدة باسم الطريق، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عام 2014، تضم سياسيين ومثقفين وشيوخ عشائر “.

واشار البيان الى ان ” الكتلة ستلتزم بتطبيق أحكام الدستور بالقيم والمكونات الأساسية للهوية الوطنية وقيم المجتمع العراقي والخلق الإسلامي والوحدة والسيادة الوطنية ونبذ العنف والإكراه بكل أشكاله واحترام وتعزيز النظام العام في الدولة “،  مبينا ” انها  تدرس الدخول بائتلافات على مستوى العراق ومحافظة نينوى ” التي انتمي إليها ” مع كتل وطنية أخرى لا تحمل صفة طائفية أو عرقية”.

  • وعز الدين الدولة من مواليد تلعفر – 1957 ، تخرج من كلية القانون والسياسة 1980 ، وأكمل دراساته القانونية العليا فحاز على الماجستير والدكتوراه في القانون الدولي العام ، انتخب عضوا في المجلس الوطني العراقي سنة 1996 ، عمل نقيبا لمحامي نينوى بين عامي 2003 – 2005 ونائبا لرئاسة اتحاد النقابات، شارك في لجنة صياغة الدستور سنة 2004 ممثلا عن محافظة نينوى ، اعيد انتخابه عضوا في مجلس النواب العراقي سنة 2005، وعمل رئيسا لكتلة برلمانية ، وعضوا في اللجان القانونية والأمن والدفاع ، في سنة 2010 انتخب للمرة الثالثة عضوا في مجلس النواب العراقي عن القائمة العراقية.

    استأزر سنة 2010 وزيرا للزراعة  ، ترأس مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة ” الفاو ” لدول الشرق الأدنى – الدورة الحادية والثلاثين للسنين 2012- 2014.

    قدم استقالته من حكومة المالكي بتاريخ 8 آذار 2013 على خلفية الاعتداء على متظاهري ساحة الأحرار في الموصل ، ثم عاد الى الحكومة .(النهاية)

     

4 تعليقات
  1. Samer Kassha يقول

    باركك اللله يا سيادة الوزيرعز الدين الدولة

  2. Sameer Sabriy Al Azzawi يقول

    عيب هذ الحجي

  3. Sameer Sabriy Al Azzawi يقول

    لازم هاي المرته اختك لان شمدريك تاخذ هلكت راتب

  4. Ameer Al Tayeb يقول

    هل تعلمون ان هذا الوزير يدفع 400 الف دينار راتب لامراة حفافة تحف له كل جمعة احتاروا ان يصرفوا رواتبهم وامتيازاتهم لانها ضخمة جدا

اترك رد