تراجعوا عن خطئهم ..أردوغان يتراجع عن طرد سفراء 10 دول

المستقلة /- تراجعت سفارات كل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا وفنلندا والدنمارك وهولندا والسويد والنرويج ونيوزلندا ، عن موقف كانت أعلنته في بيان مشترك قبل أيام حول المعارض عثمان كافالا، مؤكدة مراعاتها للمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تنص على احترام الدبلوماسيين قوانين الدولة المعتمدين لديها.

وبحسب وكالة أنباء الاناضول، أفادت السفارة الأميركية في بيان مقتضب عبر (تويتر)، أن الولايات المتحدة تؤكد مراعاتها للمادة 41 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، عقب التساؤلات التي أثيرت حول البيان الصادر في 18 تشرين الأول الجاري بشأن المعارض عثمان كافالا، المحبوس بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب عام 2016. من جهتها أعادت سفارات الدول التسع الأخرى الموقعة على البيان، نشر بيان الولايات المتحدة الأميركية بهذا الخصوص، بعضها عبر حساباتها الرسمية، وأخرى عبر الحسابات الشخصية للسفراء.

وقال أردوغان، في كلمة بعد اجتماع لمجلس وزرائه، إن سفراء 10 دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وألمانيا، الذين هُددوا بالطرد بسبب دعوة مشتركة للإفراج عن رجل الأعمال التركي عثمان كافالا، “تراجعوا عن خطئهم وخطوة إلى الوراء”.

 

التعليقات مغلقة.