تحالف القوى يدرس سحب التخويل الممنوح للعبادي

(المستقلة).. عد تحالف القوى العراقية إجراءات رئيس مجلس الوزراء بأنها لم تلامس مطالب أبناء الشعب العراقي ، منوها الى انه يدرس موضوع سحب او الابقاء على التخويل الممنوح للعبادي بهذا الشأن.

وقال التحالف في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه انه طالما أكد ضرورة تبني اُسلوب المنهج العلمي في استخلاص وتقييم الأداء الحكومي بعيدا عن المواقف والتأثيرات السياسية.

واضاف “بعد انقضاء فترة ثلاثة أشهر على التفويض قمنا بعمل استبيان علمي ومنهجي من اجل استكشاف مواقف أعضاء اتحاد القوى العراقية من حركة الإصلاحات التي وعد بها السيد رئيس مجلس الوزراء” ..

واوضح ان الاستبيان تضمن ” أسئلة علمية بعيدة عن اي موقف سياسي ، كون الإصلاحات مطلب جماهيري وطني عبرت عنه التظاهرات السلمية ودعمت من قبل منظمات المجتمع المدني والعشائر والمرجعيات الدينية ”

ووصف ذلك بكونه “خطوة كاشفة ستعطي مؤشر لنا في تحديد موقفنا من قضية ابقاء او سحب التخويل الممنوح للسيد رئيس مجلس الوزراء”.

واوضح البيان ان الاستبيان تمخض عن عدم قناعة جميع نواب اتحاد القوى بالإجراءات الإصلاحية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء ” كونها كانت عبارة عن إجراءات ادارية وتقشفية لم تلامس مطالب أبناء الشعب العراقي بصورة عامة ومطالب جماهيرنا من معتقلين ابرياء ومهجرين ونازحين بصورة خاصة” .(النهاية)

 

اترك رد