تجمع يدعو لاطلاق خطة متكاملة لاعادة نهضة بغداد والاستماع للشباب

بغداد ( المستقلة )..رحب تجمع شباب الثقافة والبناء بخطوة محافظ بغداد الجديد علي التميمي بتشكيل مجلس استشاري . داعيا اياه الى ضرورة ان يكون للشباب الحصة الاكبر فيه كونها الشريحة التي تحمل افكارا واطروحات بناءة بحاجة الى من يتبناها . وفيما رحبت بحملة ” انها بغداد ” التي اطلقها اكثر من الف ناشط عراقي دعا التجمع الى الجهات الى اطلاق خطة متكاملة باشراك خبراء ومختصين لاعادة نهضة بغداد عمارنيا وثقافيا وفنيا .

وقال بيان للتجمع : ان خطوة محافظ بغداد الجديد علي التميمي بتشكيل مجلس استشاري لادارة المحافظة خطوة تصب بالاتجاه الصحيح لكن يبقى مدى فاعلية هذا المجلس وابتعاده عن المحاصصة والمجاملة السياسية . مشددا على ان ضرورة ان يكون للشباب النصيب الاكبر نظرا لنسبتهم التي تشكل اكثر من 60 % من المجتمع اضافة الى ما يحملونه من اطروحات وافكار بناءة بحاجة الى من يتبناها .

واشار التجمع الى ان بغداد عانت كثيرا خلال السنوات الماضية من سيطرة المليشيات والجماعات المسلحة والطارئين عليها وان قد حان الوقت حتى تتحرر بغداد من ربقة الفاسدين والفاشلين والظلاميين وتعود الى سابق عهدها كعبة للفن والثقافة والفكر والابداع .

وخاطب التجمع محافظ بغداد ورئيس مجلس المحافظة ولجنة الشباب في المجلس بالقول : ان الشباب البغدادي عانى كثيرا من الكبت والحرمان وانحسار الفرص وهو يتامل اليوم خيرا بهذا المجلس الجديد ان يلبي ولو جزء يسير من طموحه فلا تستمروا على نهج السابقين بتهميش الشريحة الاوسع في المجتمع . مقترحا على المحافظ الجديد ومجلس المحافظة باشراك الشباب في جلسات مجلس المحافظة او تخصيص يوما من ايام الاسبوع للاستماع لهم .

كما دعا التجمع المحافظين الاخرين الى ضرورة اشراك الشباب في عملية اتخاذ القرار والبناء والاقتداء بخطوة محافظ بغداد .
واشاد التجمع بحملة ” انها بغداد ” التي اطلقها نشطاء عراقيون مؤخرا والتي تهدف للحفاظ على معالم بغداد الحضارية مبينا انها خطوة جاءت في وقتها المناسب مع تسنم مجلس بغداد الجديد لمهامه . داعيا في هذا السياق الى اطلاق خطة متكاملة باشراك خبراء ومختصين لاعادة نهضة بغداد عمرانيا وثقافيا وفنيا .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد