تجمع شباب الثقافة والبناء يطلق مبادرة لمكافحة تدخين الاطفال

 بغداد ( إيبا).. اطلق تجمع شبابي مبادرة لمكافحة تدخين الاطفال تهدف لمعالجة ظاهرة التدخين المستفحلة عند الاطفال بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين والذي يحتفل به العالم سنويا في يوم الــ31 من ايار .

وقال مدير تجمع شباب الثقافة والبناء في بغداد محمد شفيق في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه  بمناسبة اليوم العالمي للتدخين والذي يحتفل به العالم سنويا في يوم 31 من ايار ارتأينا اطلاق حملة لمكافحة تدخين الاطفال بعد ارتفاع نسبة المدخنين بين الاطفال دون السن الخامسة العشرة . مشيرا الى ان تلك الظاهرة تمثل مؤشرا خطيرا في المجتمع يتطلب من السلطات والجهات المعنية معالجاتها . 

واشار الى ان التجمع سيقوم وعلى مدى الاسبوع الحالي بتوزيع بوسترات تحذيرية الى اصحاب محال بيع السكائر لحثهم على عدم البيع الى الاطفال دون سن الثامنة العشر . مطالبا الجهات الحكومية بضرورة منع بيع السكائر الى الاطفال ومعاقبة اصحاب المحال التجارية الذين يتعاملون مع الاطفال كزبائن .

ودعا التجمع مجلس النواب والجهات القانونية المعنية الى اصدار تشريعات صارمة فيما يخص ظاهرة التدخين نظرا لازدياد نسبة المدخنين للسكائر والاركيلة في صفوف الشباب والاطفال وفرض رقابة على اصحاب المقاهي نظرا لكونها اصبحت بؤرة لادخال المخدرات وغيرها من المواد المحظورة  . مشددا في ذات السياق على ضرورة تفعيل القانون الذي سنه البرلمان والقاضي بحظر التدخين في الاماكن العامة  .(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد