بلاسخارت تشيد بدور السيستاني وتؤكد “المحاصصة والمحسوبية” عائقاً للتقدم بالعراق

المستقلة / …عدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، “المحاصصة والمحسوبية” عائقاً للتقدم في العراق، وفيما أشادت بدور المرجع الاعلى السيد علي السيستاني.

وقالت بلاسخارت في إحاطتها لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء  إن “الوضع الاقتصادي في العراق مقلق وننتظر تطبيق الورقة الإصلاحية عن طريق الاتفاق بين الحكومة والبرلمان والاطراف السياسية”، مؤكدة على “أهمية استمرار المباحثات بين بغداد وأربيل”.

واشارت الى ان “الحكومة العراقية تعمل في مواجهة عواصف متعددة في وقت واحد”، مؤكدة ان “الورقة البيضاء تعد وثيقة مهمة”.

وتابعت ممثلة الامم المتحدة في العراق ان “المحاصصة والمحسوبية تعيق التقدم في العراق”، مشددة على “معالجة هذا الملف بشكل عاجل لتحقيق آمال وتطلعات شعب العراق”.

واضافت أن “المرجع السيد علي السيستاني أكد أهمية التصويت في الانتخابات بحرية ودون أي ضغوط”، مبينة أن السيستاني “شدد على ضرورة النزاهة والشفافية والمراقبة”.

وتابعت، أن “الأمم المتحدة ترحب بانخفاض الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العراق”، مبينة أن “انخفاض مستويات العنف في العراق بشكل كبير أمر مشجع”.

واشارت الممثلة الأممية إلى “انخفاض مستويات العنف في العراق بشكل كبير أمر مشجع”، مرحبة “بانخفاض الهجمات على البعثات الدبلوماسية”.( النهاية)

التعليقات مغلقة.